الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطلقت أكثر من 1234 صاورخًا..

محدث بالفيديو والصور المقاومة تطلق رشقات صاروخية جديدة من غزة باتجاه المستوطنات

حجم الخط
صواريخ المقاومة الفلسطينية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية منذ صباح اليوم السبت، إطلاق رشقات صاروخية باتجاه مدن الاحتلال في الوسط، والمستوطنات المحاذية لقطاع غزة، في إطار ردها على سياسة الاغتيالات والعدوان المستمر منذ 5 أيام.

وصرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، أن 1234 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة تجاه المستوطنات والبلدات والمدن الإسرائيلية، منذ ظهر الأربعاء الماضي وحتى الساعة الرابعة من مساء اليوم.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن صفارات الإنذار دوّت اليوم، في مستوطنات واقعة على ساحل فلسطين المحتلة ووسطها، بالإضافة لمستوطنات غلاف غزة، مشيرًا إلى أنها دوّت منذ الصباح لأكثر من 22 مرة.

وهذه المستوطنات هي "حولداه"، "يسودوت"، "نيتسر حزاني"، "غفعات واشنطون"، "كفار مردخاي"، "ميشر"، "مسجاف دوف"، "نافيه مبطاح"، "يافنيه"، "شدماه"، "يتسرون"، "كرم بيبنة"، "عاد هلوم"، "أسدود"، "جان هدروم"، "قاعدة حتسور"، "أمونيم"، "عزريكم"، "سديه عوزياهو"، "شتوليم"، و"بني رام"، و"كفار عزة"، و"كفار سعد".

من جانبه أكد موقع "خدشوت هشيتخ" الإسرائيلي، أن صفارات الإنذار دوت مستوطنة "أوفكيم"، التي تبعد عن غزة 30 كيلو متر، مؤكدة أن آخر مرة تعرضت فيها المستوطنة لصواريخ المقاومة كان في عدوان مايو/ أيار 2021.

بدوره أشار موقع "خدشوت يسرائيل"، إلى أن 20 صاروخًا أُطلق من قطاع غزة، تجاه المستوطنات خلال دقائق، مساء اليوم السبت.

 وتجدد دوي صفارات الإنذار، في "نتيفوت"، "كرم أبو سالم"، النقب الغربي، "نير عام"، "شوبا" وفي وقت سابق من ظهر اليوم دوّت الصفارات في "مفلاسيم"، "علوميم"، "نيرعام"، "العين الثالثة"، "كيسوفيم"، "صوفا"، "نيريم"، "ناحال عوز"، "علوميم"، "جان يفنه"، "كرميا" وعسقلان وأسدود.

وأصاب صاروخ أطلق من غزة، ساحة انتظار سيارات في مستوطنة "نتيفوت"، بحسب القناة 14 الإسرائيلية.

وذكر مراسلنا، أن المقاومة تواصل إطلاق رشقات صاروخية تجاه مستوطنات الاحتلال، تركزت في غلاف غزة، ووصل بعضها إلى مستوطنات الوسط، وتحديدًا جنوب تل أبيب.

وفي أحدثٍ تعقيبٍ لها قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد، إنها استهدفت يوم أمس الجمعة، تجمع لجنود الاحتلال بصاروخ موجه في موقع الإرسال، مؤكدة إصابة الهدف بدقة واشتعال النيران في المكان.

وأعلنت مصادر إسرائيلية، ارتفاع حصيلة إصابات المستوطنين، عقب إطلاق المقاومة رشقة صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة، إلى 4 إصابات إحداها حالته حرجة جدًا.

وأفادت القناة 14 الإسرائيلية، بوجود 3 إصابات في مستوطنة "شكوداه" بفعل صواريخ غزة، إحداها حرجة جدًا والثانية خطيرة والثالثة متوسطة، فيما سجلت إصابة جديدة لمستوطن في "نتيفوت".

وقال المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية ألموغ بوكير، إن وابلًا كثيفًا من الصواريخ أطلقت من قطاع غزة تجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية، في حين قدرت إذاعة جيش الاحتلال إطلاق 40 صاروخًا في الرشقات الأخيرة  نحو أسدود ونتيفوت وعسقلان وغلاف غزة.

وأكدت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" اليوم السبت، أنها ستجدد "قصفها الصاروخي للمدن المحتلة تأكيدًا منها على استمرار المواجهة وعملية ثأر الأحرار، إثر استمرار الاغتيالات وقصف الشقق والبيوت الآمنة".

وأضافت "سرايا القدس" في تصريح مقتضب أن "المقاومة أعدّت نفسها لأشهر من المواجهة"، مشيرةً إلى أنها تمتلك نفسًا طويلًا وحاضنة شعبية وفيةً عظيمة.


وكانت القناة 13 الإسرائيلية أوردت أن صاروخا مضادا للدروع أطلق من قطاع غزة أمس الجمعة، للمرة الأولى منذ بدء جولة التصعيد الحالية.

وفي سياق الاستنفار وخطة الطوارئ المعمول لدى الاحتلال خوفًا من صواريخ المقاومة، وردت تعليمات مشددة لسكان المستوطنات المحاذية للسياج الحدودي مع غزة بعدم الخروج من المنازل، كما تم إغلاق الطريق المؤدية إلى مستوطنة ناحال عوز، وطُلب من المستوطنين التزام المنازل.

صواريخ مقاومة 2.jpg

صواريخ مقاومة 1.jpg
 

جاء ذلك ردًا على العدوان المتواصل منذ فجر الثلاثاء، وسياسة الاغتيالات التي طالت 6 من قادة "سرايا القدس" حتى اللحظة، آخرهم إياد العبد الحسني عضو مجلسها العسكري ومسؤول العمليات فيه.

وفي الأثناء جددت "الغرفة المشتركة" لفصائل المقاومة في ساعةٍ متأخرة من مساء أمس الجمعة، التأكيد بأن قتالها ضد الاحتلال مستمر، وأنها ستواصل التزامها أمام "دماء الشهداء مهما كلف ذلك من ثمن".

ومنذ فجر الثلاثاء (9 مايو/ أيار) تنفذ طائرات الاحتلال غارات استهدفت منازل وشقق سكنية ومواقع للمقاومة وأراضٍ زراعية في مختلف أنحاء قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 نساء، وسط حديث عن جهود للهدنة لم تفض عن نتائج حتى الآن.