الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

جراء العدوان الإسرائيلي..

مليون دولار أمريكي خسائر البنية التحتية في قطاع غزة

حجم الخط
العدوان على غزة 2023
غزة - وكالة سند للأنباء

قدَر المكتب الإعلامي الحكومي الخسائر في البنية التحتية في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، بمليون دولار أمريكي.

وقال رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف في مؤتمر صحفي بغزة اليوم الأحد، إن الخسائر في قطاع البنية التحتية تقدَّر بمليون دولار أمريكي، مؤكداً أن جريمة حصار الاحتلال لقطاع غزة يجب أن تتوقف.

وأكد في تصريحاته التي تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال يمنع دخول الاحتياجات الأساسية لقطاع غزة، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال ورفع الحصار عن غزة.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وزارة الاقتصاد أن مجمل الخسائر الأولية للعدوان الأخير على قطاع غزة بـ 10 مليون دولار؛ نتيجة تعطل العملية الانتاجية.

وشملت الخسائر الأولية قطاعات الإنتاج، والتصدير والاستيراد، والعمال، والمحال التجارية، منوهةً إلى أنّ هذه القطاعات تعطلت أعمالها نتيجة العدوان.

وخلّف العدوان الإسرائيلي على القطاع 33 شهيدًا فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء، كما توقفت الحياة بكافة مناحيها في قطاع غزة، وأغلقت سلطات الاحتلال معبري "كرم أبو سالم" المخصص للحركة التجارية و"إيرز" المخصص لحركة الأفراد.

وتسبب ذلك بخسائر مالية واقتصادية كبيرة، عدا عن الأضرار التي لحقت بالممتلكات والمنشآت السكنية والتجارية، والأراضي الزراعية.

بينما دخل اتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ عند الساعة العاشرة من مساء يوم أمس السبت، بعد عدوان تواصل منذ فجر يوم الثلاثاء (9 مايو/ أيار).