الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث الاحتلال يقصف مراصد للمقاومة شمال القطاع

حجم الخط
قصف إسرائيلي.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلية عدة أهدافٍ شمال قطاع غزة، بعد إطلاق صاروخ تجاه مستوطنات الغلاف سقط في منطقة مفتوحة، نتيجة خللٍ فني.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن المدفعية الإسرائيلية قصفت نقطتيْن عسكريتيْن لحماس شمال قطاع غزة، "ردًا على إطلاق صاروخ تجاه مستوطنات الغلاف".

وقالت القناة 14 الإسرائيلية، إن صاروخ أطلق من غزة، وسقط في منطقة مفتوحة بالغلاف دون إصابات، ودون تفعيل القبة الحديدية.

وأوضح مصدر بالغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، أن انطلاق صاروخ من غزة، جاء نتيجة خلل فني، مؤكدًا أن المقاومة عند التزامها باتفاق وقف إطلاق النار.

وتوصلت فصائل المقاومة الفلسطينية وسلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس السبت، إلى اتفاق تهدئة بوساطة مصرية، بدءًا من الساعة العاشرة مساءً.

وقال رئيس الدائرة السياسية بحركة "الجهاد الإسلامي" محمد الهندي لقناة الجزيرة مباشر، إن اتفاق وقف إطلاق النار يشمل 3 بنود، وهي وقف استهداف المدنيين، ووقف هدف المنازل، ووقف استهداف الأفراد.

وفي وقتٍ سابق من مساء أمس السبت، أعلنت وسائل إعلام عربية ودولية وإسرائيلية من بينها "الجزيرة" وقناة "كان" عن التوصل لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة في قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي، وذلك برعاية مصرية.

وكان الاحتلال قد بدأ عدوانه على قطاع غزة فجر يوم الثلاثاء الماضي (9 مايو/ أيار) تحت اسم "السهم الواقي"، بعد عمليات اغتيال نفذها في وقت مباغت ومتزامن بحق ثلاثة من قادة "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، حيث جرى استهدافهم مع عائلاتهم داخل منازلهم.

وتسببت العدوان الإسرائيلي باستشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و 6 من قادة "سرايا القدس"، كما أصيب 147 آخرين بجراح مختلفة، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية.

وقادة "سرايا القدس" الذين اغتالهم الاحتلال خلال هذه الجولة هم: إياد الحسني، وطارق عز الدين، وخليل البهتيني، وجهاد الغنام، وعلي حسن غالي، وأحمد أبو دقة.

وبدأت فصائل المقاومة ردها ضمن معركة أسمتها "ثأر الأحرار" منذ ظهر اليوم الثاني للعدوان وحتى الدقيقة الأخيرة التي سبقت موعد سريان اتفاق التهدئة، وذلك بقصف مستوطنات غلاف غزة ومدن الاحتلال، برشقاتٍ صاروخية كبيرة ومتتالية، وصلت مداها إلى القدس، وتل أبيب، والنقب الغربي وعسقلان وأسدود، وعلى إثره دوّت صفارات الإنذار عشرات المرات وتطلت الحياة في البلدات المحاذية للقطاع.

وأسفرت صواريخ المقاومة في مجملها عن مقتل مستوطن وإصابة العشرات بجروحٍ متفاوتة وحالات هلع أو سقوط أثناء الهروب من الصواريخ إلى الملاجئ، كما اعترف الاحتلال بإصابات مباشرة بعشرات المباني في عدة مناطق، منها مستوطنة "سديروت"، وحي "روحفوت" جنوب "تل أبيب"، وعسقلان، وقد أدى ذلك لأضرار كبيرة.