الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لبنان.. سفير روسيا يدعو لانتخاب رئيس للجمهورية

حجم الخط
السفير الروسي في لبنان.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

دعا السفير الروسي في لبنان، ألكسندر روداكوف، المجلس النيابي اللبناني إلى انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن. مؤكدًا أن موسكو "لا تتدخل في الشؤون اللبنانية".

وشدد "روداكوف" في تصريح صحفي اليوم الاثنين، على أنه يجب على الشعب اللبناني والنواب أن يختاروا رئيسهم، وأن تتشكل الحكومة وتعمل على حل القضايا الاقتصادية كافة، "كي ينعم الشعب بحياة أفضل".

وأشار إلى أن "الجميع في هذه الدنيا، وخاصة روسيا وشعبها، مع انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت، وحل الأزمة الاقتصادية والسياسية التي يعيشها الشعب اللبناني".

وأكد أن "روسيا دائمًا مع الشعب اللبناني، ودائمًا نقدم لأبنائه منحًا تعليمية في روسيا، وستستمر الدولة الروسية بتقديم المنح".

ولفت السفير الروسي في لبنان النظر إلى أن "خريجي الجامعات الروسية يعملون في لبنان، ومحترمون جدًا من السلطات والمدن ومن الشّعب".

ويعاني لبنان منذ العام 2019 أزمة سياسية حادة، حيث فشل البرلمان في 11 جولة منذ سبتمبر/ أيلول 2022، بانتخاب رئيس جديد للبلاد خلفًا لميشال عون الذي انتهت ولايته في 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

ويعاني اللبنانيون منذ 4 سنوات، أزمة اقتصادية حادة غير مسبوقة، أدت إلى انهيار قياسي بقيمة الليرة، فضلا عن شح الوقود والأدوية وسلع أخرى أساسية، إلى جانب انهيار القدرة الشرائية.