الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بحجة عيد الفصح العبري

الاحتلال يغلق الضفة وغزة ثمانية  أيام

حجم الخط
الحواجز الإسرائيلية
الضفة المحتلة- سند

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فرض "طوق عسكري شامل" في محيط الضفة الغربية وقطاع غزة، بدعوى تأمين الاحتفالات اليهودية بـ "عيد الفصح" العبري.

وأفاد الجيش أنه سيتم عند منتصف يوم غداً الجمعة، وحتى قبيل منتصف يوم السبت الذي يوافق 27 من نيسان/أبريل الجاري، فرض الإغلاق على كافة المناطق، بمناسبة ما يسمى "عيد الفصح" العبري.

وستفرض سلطات الاحتلال إغلاقًا آخر بدءًا من منتصف ليلة السابع من شهر أيار/ مايو المقبل، وحتى قبيل منتصف التاسع من ذات الشهر بسبب إحياء ما يسمى  ذكرى إقامة الدولة العبرية (النكبة الفلسطينية) .

وأوضح جيش الاحتلال أنه سيسمح خلال أيام الإغلاق بعبور الحالات الإنسانية والطبية والاستثنائية، بناءً على موافقة ما يسمى منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق الفلسطينية.

وتشهد فترات الأعياد اليهودية تشديدات إسرائيلية لتنغيص حياة الفلسطينيين والحد من حركتهم وتنقلاتهم ، بنصب الحواجز على مداخل المدن والقرى الفلسطينية.

ويُؤثر الطوق الأمني على عشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين الذين يعملون بتصاريح صادرة عن سلطات الاحتلال، حيث يمنعون من الوصول لأماكن عملهم، كما ويمنع المواطنين من قطاع غزة من الوصول للداخل المحتل للعلاج بالمستشفيات.