الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث بالفيديو اقتحام حيّ الهدف في جنين.. اعتقال 4 أشقاء وإصابة 4 آخرين برصاص الاحتلال

حجم الخط
اقتحام جنين.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء أربعة فلسطينيين أشقاء، من جنين شمال الضفة الغربية، وأصابت أربعة آخرين بالرصاص الحيّ، عقب دهم حي الهدف في المدينة.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية قولها إن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت حي الهدف في محيط مخيم جنين، تبعتها تعزيزات عسكرية من حواجز الجلمة وسالم ودوتان. 

وأضاف أن القوات المقتحمة اعتلت أسطح المنازل، ثم دهمت إحدى المنشآت السكنية؛ ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في محيط المكان.

ونوهت "سرايا القدس- كتيبة جنين" في تصريح مقتضب لها اليوم، إلى أن "مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال في محيط المخيم بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص"، مضيفًا أنهم فجّروا آليات الاحتلال بعدد من العبوات الناسفة.

وذكر مكتب إعلام الأسرى في تصريح له، أن المعتقلين هم الأشقاء: محمد ومحمود ومصطفى وأحمد الأسمر عقب مداهمة منزلهم والعبث بمحتوياته.

ويتهم الاحتلال الشاب محمد الأسمر وهو ضابط في الشرطة الفلسطينية، تنفيذ سلسلة عمليات إطلاق نار ضد قواته مؤخرًا، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية التي أشارت إلى انسحاب الاحتلال من المكان بعد اعتقاله.

وعن حالة المصابين جراء الاقتحام بيّنت وزارة الصحة في بيان مقتضب لها أنّ من بين الإصابات الأربعة، إصابة خطيرة في البطن، بينما أُصيب الآخرون في الأطراف السفلية من الجسم، وجرى نقلهم إلى مستشفى جنين الحكومي، ومستشفى ابن سينا الطبي لتلقي العلاج.

كما أُصيب العشرات من المواطنين بالاختناق بالغاز وعولجو ميدانيا، في حين منعت قوات الاحتلال، طواقم الإسعاف من الوصول إلى الإصابات.