الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ارتفاع عدد القتلى المدنيين بالسودان إلى 832

حجم الخط
اشتباكات السودان
الخرطوم-وكالات

ارتفع عدد القتلى المدنيين في السودان إلى 832 جراء الاشتباكات المتواصلة بين الجيش وقوات "الدعم السريع" شبه العسكرية منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي، بحسب نقابة أطباء السودان.

وقالت النقابة، في بيان، إن استمرار الاشتباكات أدى إلى سقوط مزيد من الضحايا بالخرطوم وعدد من الولايات، مؤكدة أن عدد الوفيات بين المدنيين ارتفع إلى 832 حالة وفاة و3 آلاف و329 إصابة.

وأضافت أنه يوجد الكثير من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر؛ لعدم التمكن من الوصول إلى المستشفيات بسبب صعوبة التنقل والوضع الأمني.

وأكدت النقابة، أن 59 مستشفى متوقفة عن الخدمة من أصل 89 مستشفى، في الخرطوم والولايات، والبقية تعمل بشكل كامل وجزئي وبعضها يقدم خدمات إسعافات أولية.

وأشارت إلى أن قوات الدعم السريع اعتدت، مساء أمس الأربعاء، على 3 سيارات إسعاف، واعتقلت طبيبا و 2 من سائقي الإسعاف واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

ويشهد السودان، منذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، اشتباكات بين الجيش بقيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان وقوات "الدعم السريع" بقيادة نائب رئيس المجلس محمد حمدان دقلو "حميدتي".

ومنذ أكثر من أسبوع، يواصل ممثلون عن الطرفين مباحثات في السعودية في محاولة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وحل الخلافات بالحوار.