الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس: قانون حظر رفع العلم الفلسطيني إمعان في الحرب الصهيونية

حجم الخط
رفع العلم الفلسطيني
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس إن إقرار الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي، قانوناً بالقراءة التمهيدية يقضي بحظر رفع العلم الفلسطيني إمعانٌ في الحرب الصهيونية المفتوحة على الفلسطيني، وضوء أخضر للاحتلال لملاحقة الفلسطينيين.

ويقضي القرار بحظر رفع أعلام فلسطينية في الأماكن العامة لأي "كيانات أو منظمات معادية" لـ "إسرائيل" أو أعلام "كيانات أو منظمات" لا تسمح برفع العلم الإسرائيلي على أراضيها، واعتبار ذلك مخالفة جنائية عقوبتها السجن لمدة سنة.

وأدانت حركة "حماس" هذا القانون الاحتلالي، مؤكدةً أنه لن يُرهب الفلسطينيين أو يثنيهم عن رفع العلم الفلسطيني، وسيكون حافزاً لحمله في كل مكان والاعتزاز به كرمزٍ وطنيٍ يعبر عن الهوية والوحدة والنضال.

وطالبت "حماس" المجتمع الدولي والأمم والمتحدة والمؤسسات الدولية ذات العلاقة، بإدانة سياسات حكومة الاحتلال التي لم تتوقف عن جرائمها وانتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني ورموزه الوطنية.

ودعت حماس إلى دعم النضال الفلسطيني حتى التحرير والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس "التي ستبقى دوماً متوشحةً بعلمنا الفلسطيني".

وبهذا الصدد، أطلق نطاء فلسطينيون حملة إلكترونية لرفع العلم الفلسطيني؛ تصديًا لـ"مسيرة الأعلام" الاستفزازية، تزامنًا مع الدعوات لرفعه في كل الميادين والساحات اليوم الخميس.

وعم العلم الفلسطيني مواقع التواصل الاجتماعي ومنصاتها الرقمية عبر وسم "#ارفع_علمك"، وشارك فيه العديد من النشطاء عبر حساباتهم وصفحاتهم.