الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تطبيق "GPT" على هواتف "آبل" وقريبًا على "أندرويد"

حجم الخط
GPT 4.png
واشنطن - وكالات

أعلنت شركة "أوبن إي أي" عن إطلاق نسخة من تطبيق محادثة الذكاء الاصطناعي "تشات جي بي تي" للعمل على هواتف "آبل"، متعهدة بتوفير الخدمة للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد في المستقبل.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الجمعة، إن التطبيق سيكون مجانيًّا وسوف يزامن تاريخ الدردشة والبحث عبر الأجهزة، مشيرةً إلى توفره حاليًّا داخل الولايات المتحدة عبر متجر آب ستور، على أن يتوفر في دول أخرى خلال الأسابيع المقبلة.

ويتيح التطبيق للمستخدمين مناقشة روبوت المحادثة، وأن يطلبوا منه مهام عدة، ككتابة رسائل وشرح مفاهيم تقنية واقتراح أفكار وتلخيص نصوص.

ويتضمن التطبيق إمكانية التعرف الصوتي بما يتيح للمستخدمين توجيه أسئلة شفهية إليه، لكن الإجابة في كل الأحوال ستكون مكتوبة، بحسب بيان للشركة.

وأضافت "يمكن لمشتركي تشات جي بي تي بلس، دون سواهم التمتع بإمكانات جي بي تي4، والحصول على الميزات الجديدة مبكرا".

وبادرت "مايكروسوفت" المستثمر الرئيسي في "أوبن إي أي"، إلى دمج النموذج اللغوي الذي يعمل عليه "تشات جي بي تي" في محركها للبحث "بينغ"، في حين شارفت "غوغل" على إطلاق نسخة تجريبية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وأطلق "تشات جي بي تي" عقب اطلاقه العام الماضي، شرارة سباق للسيطرة على مجال تكنولوجيا الذكاء الصناعي، ودفعت شركات عملاقة من ألفابت إلى ميتا إلى الترويج لمنتجاتها في هذا المجال.

يذكر أنه تم إطلاق منصة تشات جي بي تي في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لتكون أول منصة محادثة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وجذبت أكثر من مليون مستخدم خلال أول أسبوع، ثم ارتفع العدد إلى مليون مستخدم شهريًّا خلال شهرين، وتثير قدرات هذا البرنامج المذهلة الإعجاب والقلق في آن واحد.