الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الكويت تستنكر اقتحام "الأقصى" وتدعو المجتمع الدولي لحماية المقدسات

حجم الخط
اقتحام بن غفير منطقة البلدة القديمة عبر باب العامود.jpg
الكويت - وكالات

استنكرت وزارة الخارجية الكويتية، اقتحام وزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، للمسجد الأقصى المبارك، داعيةً إلى تحرك دولي لوقف الانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية.

واقتحم أكثر من 1200 مستوطن اقتحموا أمس الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك قبيل بدء "مسيرة الأعلام"، بمشاركة وزير في حكومة الاحتلال وأعضاء بالكنيست الإسرائيلي.

وأكدت الخارجية الكويتية، في بيانٍ لها اليوم الجمعة، على رفضها لمثل هذه الممارسات غير القانونية، والانتهاكات المستمرة المستفزة لمشاعر المسلمين.

وجددت موقف دولة الكويت الثابت تجاه القضية الفلسطينية، الداعي إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي من أجل وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأماكن المقدسة، محملةً إياه مسؤولية توفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني.

وأمس الخميس، شارك آلاف المستوطنين ووزراء في الحكومة الإسرائيلية في "مسيرة الأعلام" الاستفزازية بالقدس؛ احتفاءً باحتلال الشطر الشرقي من المدينة عام 1967، تحت مُسمّى "توحيد القدس".

ومن أبرز المشاركين في المسيرة الاستفزازية، وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزير الطاقة يسرائيل كاتس، ووزيرة المواصلات ميري ريغيف، إضافة إلى رئيس لجنة الخارجية والأمن يولي ادلشتاين، وعضو الكنيست بوعز بيسموت، من حزب "الليكود".