الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يهاجم الصيادين أيضًا..

خاص إصابة صياد وفقدان آخر خلال ملاحقة البحرية المصرية قاربهما برفح

حجم الخط
مركب فلسطيني
غزة - وكالة سند للأنباء

أصيب صياد فلسطيني وفُقِد آخر، صباح اليوم السبت، جراء ملاحقة قاربهما من البحرية المصرية في عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة، في وقتٍ هاجمت فيه بحرية الاحتلال الإسرائيلي الصيادين في بحر شمال وجنوب القطاع.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش لـ "وكالة سند للأنباء" إن صيادَين فلسطينيين اثنين من عائلة "بكر"، تعرضا على متن مركبهما الصغير لملاحقة من زوارق البحرية المصرية؛ ما تسبب بإصابة أحدهما بجراحٍ متوسطة وفقدان الآخر.

وأشار "عياش" إلى أنه جرى نقل الإصابة إلى مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، لتلقي العلاج.

وعلى صعيد آخر، أطلقت بحرية الاحتلال الرصاص وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين على بُعد ثلاثة أميال من بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، ما أجبرت الصيادين على ترك المكان والعودة إلى الشاطئ دون وقوع إصابات في صفوفهم.

وجنوب القطاع، استهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين في عرض بحر مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع بإطلاق الرصاص، وهي على بعد قرابة خمسة أميال بحرية.

وتتعمد بحرية الاحتلال استهداف الصيادين بشكل يومي في بحر قطاع غزة، بالرصاص وفتح خراطيم المياه عليهم قبالة البحر وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد، بذريعة تجاوز المساحة المسموح بها للصيد.

كما يتعرض الصيادون الفلسطينيون لملاحقة من البحرية المصرية منذ عام 2013؛ بعد منعهم من الاقتراب من مياه شمال سيناء أو حتى الحدود البحرية بين المنطقتين المصرية والفلسطينية، ما يؤدي في كثير من الأحيان لوقوع إصابات واعتقالات وأضرار مادية.