الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

قافلة مركبات احتجاجية ضد الجرائم بالداخل المحتل

حجم الخط
قافلة سيارات
الداخل المحتل - وكالة سند للأنباء

انطلقت قافلة مركبات احتجاجية من قريتي عين ماهل، وكفر مندا بأراضي الداخل الفلسطيني المحتل اليوم الأحد، باتجاه مدينة القدس، اعتراضاً على استمرار وتزايد العنف والجريمة في بلدات الداخل.

ويشارك في القافلة الاحتجاجية التي تنظمها لجنة المتابعة العليا، قيادات وناشطون سياسيون ورؤساء سلطات محلية وأبناء عائلات ثكلى.

وجاء في بيان المتابعة أن "الحكومة الإسرائيلية تريد أن نغرق ببحر من الدماء كي نعيش في مجتمع غير آمن، وننشغل عن كل سياسات الحكومة التي تقتل شعبنا وتضيق فرص الحياة الطبيعية في وطننا الذي لا وطن لنا سواه".

وستسير قافلة المركبات بشكل متزامن باتجاه كفر قرع والطيرة والطيبة ومفرق السقاطي (شوكت) في النقب، ثم تلتقي القافلة كاملة في مفرق اللطرون لتتجه إلى مدينة القدس.

وتشمل الفعاليات إغلاق شوارع ومفترقات على شارعي "1" و"6" بالداخل المحتل، ومن المرتقب أن تبدأ مظاهرة حاشدة في الساعة الواحدة بعد الظهر قبالة مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في بلدات الداخل الفلسطيني المحتل إلى 71 قتيلا منذ مطلع العام الجاري، بينهم 6 نساء قُتِلن في جرائم مختلفة، وطفلان على الأقل.

ويشهد الداخل المحتل تصاعداً متواصلاً في جرائم القتل وأحداث العنف، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة الإسرائيلية عن القيام بدورها في مكافحة الجريمة، وسط شواهد تدل على تواطؤ الأجهزة الإسرائيلية مع عصابات الإجرام.