الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

وقفة بغزة رفضا لتعليق برنامج أُممي مساعدات200 ألف شخص

حجم الخط
وقفة بغزة
غزة-وكالة سند للأنباء

تظاهر عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الأحد، في وقفة رفضا لاعتزام برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تعليق مساعداته لـ200 ألف فلسطيني بداية من يونيو/ حزيران المقبل.

ورفع المحتجون لافتات منها: "زاد الفقر .. زاد الجوع"، و"أنا مواطن فلسطيني من حقي الأمن الغذائي"، أمام مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مدينة غزة.

وأكد المشاركون في الوقفة، أنه تم تبليغهم عن وقف القسيمة الشرائية الشهرية التي يدعمها برنامج الغذاء العالمي، مطالبين بإعادتها.

وفي 11 مايو/ أيار الجاري، أعلن برنامج الأغذية، في بيان، أنه بحلول يونيو/حزيران المقبل لن يحصل 200 ألف شخص، أي 60% من الأشخاص الذين تدعمهم المنظمة في فلسطين، على المساعدات بسبب النقص الحاد في التمويل.

وسيضطر البرنامج بحلول أغسطس/ آب المقبل، إلى تعليق عملياته بالكامل في الضفة الغربية وقطاع غزة في حال لم يتلقى أي تمويل، بحسب البيان.

وبشكل عاجل، يحتاج البرنامج إلى 51 مليون دولار للحفاظ على المساعدات الغذائية والنقدية الضرورية في فلسطين حتى نهاية 2023، وفقا للبيان.

وأوضح البرنامج أنه يضخ شهريا حوالي 3 ملايين دولار في الاقتصاد الفلسطيني عبر برامجه المباشرة المتعلقة بالتحويلات النقدية الإلكترونية التي تسمح للناس بشراء دقيق القمح والزيوت النباتية واللحوم المجمدة.