الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أسفرت عن إصابة جندي إسرائيلي

27 عملاً مقاومًا بالضفة والقدس خلال 24 ساعة الأخيرة

حجم الخط
أعمال المقاومة.jpeg
رام الله – وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون، 27 عملاً مقاومًا في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال 24 ساعة الماضية، أسفرت عن إصابة جندي إسرائيلي.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، 27 عملاً مقاومًا، أبرزها عملية دهس، و7 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، إضافة إلى 4 عمليات تصدي لاعتداءات للمستوطنين، وتحطيم 3 مركبات لهم، واندلاع مواجهات في 10 نقاط.

في مدينة القدس، تصدى الشباب الثائر لاعتداءات المستوطنين في حي الطور، واندلعت مواجهات عنيفة تخللها إلقاء حجارة، إلى جانب إلقاء مفرقعات نارية صوب قوات الاحتلال في بلدة سلوان، تزامناً مع مواجهات شعبية.

وأصيب جندي إسرائيلي بجروح متوسطة بعملية دهس قرب بلدة حوارة، جنوب مدينة نابلس، فيما استهدف مقاومون قوات الاحتلال بالرصاص في منطقتي عينابوس وبوابة الطور.

وأطلق مقاومون النار صوب مستوطنة "بيت إيل" برام الله، فيما جرى التصدي لاعتداءات المستوطنين في منطقة "ترمسعيا"، ورشق الشبان مركباتهم بالحجارة.

وفي جنين، تم استهداف جنود الاحتلال بعملية إطلاق نار، إضافة إلى تفجير عبوة ناسفة خلال مواجهات اندلعت في بلدة عزون بقلقيلية، عقب التصدي للمستوطنين وتحطيم مركباتهم ورشقهم بالحجارة.

واندلعت مواجهات في طولكرم خلال اقتحام قوات الاحتلال منطقة بلعا، بينما أطلق مقاومون النار صوب جنود الاحتلال المتمركزين عند معبر الطيبة، وضاحية ارتاح.

وأطلق مقاومون النار صوب مركبة للمستوطنين قرب مستوطنة "كريات أربع" في الخليل.

وبحسب إحصائية "معطى" فقد نفذ مقاومون 987 عملاً مقاومًا خلال أبريل / نيسان الماضي، أدت إلى مقتل 3 مستوطنين، وإصابة 41 جنديًا ومستوطنًا بجراح مختلفة.