الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

استئناف الرحلات الجوية بين قطر والبحرين اليوم

حجم الخط
طيران الخليج
الدوحة-وكالات

تستعد قطر والبحرين، اليوم الخميس، لاستئناف الرحلات الجوية بينهما بعد انقطاع دام 6 سنوات إثر مقاطعة خليجية للدوحة في 2017.

ويأتي الاستئناف المرتقب وفق إعلان بحريني رسمي، بعد نحو شهر من إعلان قطر والبحرين في بيان مشترك، قرارهما "إعادة العلاقات الدبلوماسية" بينهما.

وفي 16 مايو/أيار الجاري، أعلنت شركة طيران الخليج، استئناف رحلاتها بين البحرين وقطر، اعتبارا من 25 من الشهر ذاته، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية آنذاك.

وأكدت أنها ستقوم بتسيير ثلاث رحلات يومية من مطار البحرين الدولي، إلى مطار حمد الدولي بالدوحة مع التطلع لزيادة الرحلات في القريب العاجل.

وفي 16 مايو الجاري، أعلن متحدث الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري أن "لجنة المتابعة "القطرية – البحرينية"، اتفقت على استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين بناء على اتفاق وزارتي المواصلات في البلدين"، مشيرا إلى أنه "سيتم تنفيذ ذلك بداية من 25 مايو الجاري.

في 5 يناير/ كانون الثاني 2021، أنهت قمة العلا بالسعودية خلافا اندلع صيف 2017 بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب وقطر من جانب آخر، غير أنه بحسب المنامة بقيت "قضايا عالقة" مع الدوحة، جعلت "العلاقات ليست بأفضل حالاتها" وفق مراقبين.

وفي فبراير/ شباط الماضي عقدت لجنة المتابعة القطرية البحرينية اجتماعها الأول في الرياض، لبحث معالجة "الملفات العالقة، وفقاً لما تضمنه بيان قمة العلا"، قبل أن يلتئم اجتماع ثانٍ بالمكان ذاته الأربعاء، ويسفر عن الاتفاق على عودة العلاقات.