الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تعقيبًا على تهديدات قادته.. جيش الاحتلال: لا هجمات عسكرية في الأفق

حجم الخط
وزير جيش الاحتلال.
القدس – وكالة سند للأنباء

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن التهديدات التي أطلقها قادة عسكريين مؤخرًا، حول توجيه ضرب لإيران وحزب الله، لا يعني أنه بصدد شن هجمات عسكرية قريبة ضد طهران ولبنان.

وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلي اليوم الخميس، أن المتحدث باسم جيش الاحتلال اتصل هاتفيًا بوسائل الإعلام للتأكيد أنه تهديدات القادة العسكريين الإسرائيليين، لا تدل على وجود حرب قريبة ستنفذها "إسرائيل" ضد إيران وحزب الله.

وأشارت إلى أن الاهتمام الكبير الذي أبدته وسائل الإعلام المحلية والدولية والحكومات الغربية، حول تهديدات وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، ورئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية أهارون حليفا، على هامش "مؤتمر هرتسليا"، أحدث قلقًا في الرأي العام وفي ذات الوقت فأجأ القيادات العسكرية أنفسهم.

وبيّنت أن التهديدات أفضت إلى حدوث مزيد من التراجع في قيمة الشيكل بالنسبة للدولار، لأنها عززت الشعور بأن هناك حرباً قريبة، موضحةً أن هدف التهديدات ردع إيران وحلفاؤها في المنطقة، وفي أعقاب تحولات كبيرة على صعيد تطور البرنامج النووي لطهران.

وأكدت "هآرتس" أن التهديدات جاءت في أعقاب تطورين خطيرين، هما تحسّن المكانة الإقليمية لإيران، تحديداً بعد تراجع اهتمام الولايات المتحدة بالمنطقة، وتعزيز التعاون العسكري بين طهران وموسكو.

ولفتت إلى أن تصاعد استفزازات حزب الله لـ "إسرائيل" من منطلق افتراضه انشغالها بقضاياها الداخلية، خصوصًا بعد طرح التعديلات القضائية، وذلك لن يدفعها للمخاطرة بتوجيه ضربة عسكرية ضده.

ونوّهت إلى أن التهديدات، تساعد حكومة الاحتلال ورئيسها نتنياهو على مواجهة الاحتجاجات الداخلية ضد تعديلات القضاء.

وبحسب الصحيفة، فإن نتنياهو معني من أجل حسابات داخلية، بإعطاء الجدل الداخلي صبغة أمنية، مشيرة إلى أنه برغم الأثر الأمني للعدوان الأخير على قطاع غزة في 9 مايو/أيار الجاري، ضد قيادات حركة الجهاد الإسلامي محدود للغاية، إلا أنها ساعدت في تحسين شعبية نتنياهو.