الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هنية يؤكد تمسك حركته بإجراء الانتخابات العامة والطلابية

حجم الخط
من-هم-احفاد-اسماعيل-هنية.jpg
الدوحة - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، تمسك الحركة بالانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني لمنظمة التحرير، واستعدادها لإجراء الانتخابات الطلابية في جامعات قطاع غزة كافة، داعيًا الكل الفلسطيني إلى الانخراط في الترتيبات اللازمة.

وأكد "هنية" في كلمة له خلال مهرجان الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت احتفالًا بالفوز في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، أن حماس في مرحلة تحرر من المحتل ومواجهة وجودية، لذلك تتمسك بالشراكة وبالوحدة وبالتعاون وبالتكامل مع كل أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله وقواه وشخصياته على امتداد الوطن وخارجه.

وشدد أن فوز الكتلة الإسلامية في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت بعد فوزها في جامعة النجاح يُمثل امتدادًا لحضور الحركة الوازن في مختلف المستويات والمديات.

وأشار إلى أن الفوز يحمل ثلاث رسائل مهمة، الأولى أن "حركة حماس عصية على الكسر في الضفة الغربية فضلًا عن كل ساحات الوطن، وقادرة على مواجهة المحتل والبطش والإرهاب".

ولفت النظر أن كافة محاولات واستراتيجيات "جز العشب" تحطمت على صخرة الوعي والصمود والتجذر لحماس في أعماق الشعب الفلسطيني.

وبين أن الرسالة الثانية من الفوز هي، أن الكتلة اليوم أثبتت قدرتها على تطويع كل الظروف المعاندة، وتجاوزت كل التحديات والصعاب التي تعترض طريقها.

أما الرسالة الثالثة، شدد "هنية" أن المشاركة في الانتخابات جاءت من موقع المنافسة الوطنية، وعلى قاعدة التمسك بالشراكة مع كل القوى والفصائل بما تمثله أيضًا هذه الأطر الطلابية.

وأوضح أن الفوز يأتي على وقع الدم والشهادة وعلى وقع الانتفاضة المتصاعدة والمقاومة الباسلة التي كان آخرها الليلة في مخيم عقبة جبر في أريحا، وامتدادًا للمقاومة والبطولات التي يسجلها المجاهدون والمقاومون من كل الفصائل المقاوِمة في غزة والضفة وفي كل مكان.

وأمس الأربعاء، فازت كتلة الوفاء الإسلامية "الممثلة للكتلة الإسلامية"؛ الذراع الطلابي لحركة "حماس"، بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيرزيت شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية بمجموعٍ 4481 صوتًا بما يُعادل 25 مقعدًا، وكتلة الشهيد ياسر عرفات (حركة الشبيبة الطلابية "فتح") حصلت على 3539 صوتًا بما يعادل 20 مقعدًا.