الساعة 00:00 م
الأحد 21 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بدأت عام 2018 بسبب الحصار.. تجدد مبادرة "سامح تؤجر" الشعبية في غزة

جرّاح عظام مصري يتطوّع لإنقاذ الجرحى.. هذا ما قاله عن غزة؟

خاص بالفيديو وقفة إسناد للأسرى المرضى في الخليل

حجم الخط
وقفة إسناد للأسرى
الخليل- وكالة سند للأنباء

شارك عشرات الفلسطينيون في وقفة جماهيرية وسط مدينة الخليل؛ دعما للأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي خاصة الأسيرين وليد دقة، وعاصف الرفاعي، والجريح محمد أمين ازغير.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمها نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، صور الأسرى المرضى، ولافتات منددة بجرائم الاحتلال بحقهم، وأخرى تطالب بالإفراج عنهم خاصة المرضى منهم.

وقال مدير هيئة الأسرى في الخليل في الخليل إبراهيم نجاجرة، إن الفعالية إسنادٌ الأسرى المرض خاصة وليد دقة الذي يعاني من تدهور خطير على حالته الصحية؛ مطالباً بإطلاق سراحه ليتلقى العلاج خارج زنازين الاحتلال.

وفي كلمة القوى الوطنية، أكد طلب العملة أن الأسير وليد دقة يتعرض لمحاولة قتل، ويجب أن يكون هناك تحرك على المستويات كافة من أجل الضغط للإفراج عنه.

وشدد المشاركون في الوقفة على ضرورة إيصال قضية الأسرى إلى المحافل الدولية كافة، وتوفير الحماية لهم.

يُشار إلى أنّ الأسرى المرضى، كانوا قد أعلنوا الشروع بخطوة إضراب عن الطعام ابتداءً من اليوم الخميس لمدة ثلاثة أيام؛ إلا أنهم علقوا هذه الخطوة بعد الاتفاق على تلبية مجموعة من مطالبهم.

وبحسب معطيات "هيئة الأسرى" فإن أكثر من 700 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة، من بينهم 24 أسيرًا ومعتقلًا على الأقل مصابين بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة، لكنّ إدارة السجون تتعمد سياسة الإهمال الطبي بحقهم.