الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

استشهاد الشاب علاء قيسية برصاص الاحتلال بدعوى تنفيذه عملية طعن بالخليل

حجم الخط
الشهيد علاء قيسية
الخليل - وكالة سند للأنباء

استشهد الشاب الفلسطيني علاء خليل قيسية صباح اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة الخليل وسط الضفة الغربية؛ بزعم محاولته لتنفيذ عملية طعن.

وقالت مصادر محلية، إن مخابرات الاحتلال تواصلت مع والد الشهيد، وطلبت منه الحضور إلى المستوطنة للتعرف على ابنه علاء، وهو شقيق الأسير المحرر مراد قيسية، والذي أفرج عنه قبل ستة شهور.

وأكدت مصادر عائلية لمراسل "وكالة سند للأنباء"، استشهاد نجلها الشاب علاء خليل قيسية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في مستوطنة "نانا عوميريم" جنوبي غرب الخليل.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الصحة في تصريحٍ لها، أنها أُبلغت من هيئة "الشؤون المدنية باستشهاد الشاب خليل قيسية (28 عامًا) بعد إطلاق الاحتلال النار عليه جنوب الخليل.

شهيد الخليل.png

وأوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على شاب فلسطيني وأصابوه بجراحٍ خطيرة، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن عند كنيس يهودي داخل مستوطنة "تانا عومريم" جنوب الخليل.

وكانت صفارات الإنذار دوّت في المستوطنة صباحًا لاشتباه تسلل مسلحين داخلها، قبل أن يتم إعلان إذاعة الجيش بأنها أطلقت النار على الشاب المتهم بعملية طعن عند الكنيس اليهودي.

وبعد تفعيل الإنذار، طلبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، المستوطنين إغلاق الأبواب والنوافذ وعدم مغادرة المنازل حتى إشعار آخر، في أعقاب تفعيل صفارات الإنذار في مستوطنة تانا عومريم.

وبحسب شهود عيان، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي يُجري عمليات تمشيط وتفتيش واسعة في محيط المستوطنة الواقعة قرب بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وبارتقاء الشاب "قيسية"، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 153 شهيدًا، بينهم 33 في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.