الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

تطبيق سيجنال يبتكر طريقة جديدة للتخفي على الهاتف

حجم الخط
تطبيق سيجنال
واشنطن - وكالات

أعلن تطبيق المراسلة الفورية سيجنال، عن ميزة جديدة تمكن المستخدمين من تمويه وجود التطبيق على الهاتف، وذلك عبر تغيير اسم التطبيق وأيقونته.

وأطلق مطورو التطبيق تحديثًا جديدًا للتطبيق على متجر جوجل بلاي ﻷجهزة أندرويد ﻹضافة الميزة الجديدة التي يمكن الوصول إليها من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings، ثم الضغط على المظهر Appearance، ثم اختيار أيقونة التطبيق App Icon.

وفي هذه الصفحة سيجد المستخدم أشكالًا مختلفة بديلة ﻷيقونة التطبيق الأصلية نحو 7 أيقونات إضافية حاليًا، بالإضافة إلى 4 خيارات أخرى، تحمل أيقونات وأسماءً مختلفة تمامًا، لا علاقة لها بالتطبيق أو شكله أو وظيفته، وهي تجعل التطبيق يبدو على سبيل المثال كتطبيق طقس أو ملاحظات أو أخبار، حتى لا يلفت الأنظار إليه للوهلة الأولى.

وأكد تطبيق سيجنال على أن الإشعارات الواردة من التطبيق ستظل كما هي، وستظهر فيها أيقونة التطبيق الافتراضية واسمه الأصلي، لذا فلن يستطيع المستخدم عمل تمويه كامل للتطبيق.

يذكر أن ميزة تخصيص أيقونة واسم التطبيق موجودة حاليًا فقط لهواتف أندرويد، أما نسخة نظام iOS لهواتف آيفون، فلا معلومات متاحة حتى الآن إن كانت ستتوفر أم لا، إذ تضع آبل بعض القيود على خيارات التخصيص في النظام.

وتضيف هذه الخاصية طبقة حماية جديدة للحفاظ على خصوصية التطبيق، علمًا بأن التطبيق يدعم بالفعل العديد من خواص الأمان أهمها ميزة التشفير التام للرسائل والمكالمات، التي تمنع التجسس من أي جهة خارجية.

ويعتبر تطبيق سيجنال أحد أفضل تطبيقات المراسلة الفورية الآمنة، وهو تطبيق مجاني مفتوح المصدر، ولا يقوم بجمع أي نوع من البيانات عن مستخدميه ﻷي سبب، وهو يتبع مؤسسة Signal Foundation.