الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رأفت: اعتداءات المستوطنين سياسات إسرائيلية مبرمجة

حجم الخط
صالح رأفت.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

ندد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت، بـ "الأعمال الهمجية" التي تُنفذها عصابات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، وبالصمت الدولي عليها.

وقال رأفت في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت: "تأتي هذه الاعتداءات في إطار سياسة مبرمجة من قبل الحكومة الإسرائيلية المتطرفة والتي أخذت قراراً واضحاً بتعزيز سياسة تسليح المستوطن".

ونوه إلى أن المستوطنين يقومون بحرق السيارات والأراضي الزراعية الفلسطينية وإطلاق الرصاص المباشر على المواطنين تحمت حماية جيش الاحتلال.

واعتبر الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، أن ما يحدث "إجراء متعمد من حكومة الاحتلال لإرهاب المواطنين الفلسطينيين في محاولة لتكرار سيناريو النكبة وتهجير الفلسطينيين من أرضهم".

وشدد على أن "هذه الممارسات تستدعي من الشعب الفلسطيني مواصلة العمل على تشكيل لجان الحماية في البلدات والقرى والمخيمات والمدن التي تتعرض لهذه الهجمات سواء من المستوطنين أو من جيش الاحتلال".

واستنكر رأفت قرارات الضم المتزايدة من قبل الحكومة الإسرائيلية في عموم الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية من بناء للمستوطنات وتوسيع القائمة منها.

ولفت النظر إلى أن لجنة وزارية إسرائيلية ستُناقش غدًا الأحد مشروع قانون ضم المحميات الطبيعية، "وعليه فإن حكومة الاحتلال ستضم ما يقارب من مليون دونم".

ودعا، المجتمع الدولي لتنفيذ القرارات الصادرة عنه وإلزام "إسرائيل" بوقف أعمالها الأحادية الجانب التي تنتهك كل القرارات الأممية والقوانين والأعراف الدولية "من أجل وضع حد لجرائم الاحتلال المتواصلة".

واستطرد: "هذا يعني تدمير حل الدولتين وعدم إقامة دولة فلسطينية مستقلة، تزامنًا مع ضرب إسرائيل بعرض الحائط القرارات الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وطالب، المؤسسات الفلسطينية والأحزاب والقوى بالعمل الدؤوب مع كل أصدقاء الشعب الفلسطيني في العالم للتصدي للسياسة الإسرائيلية التي تنتهجها ضد الشعب الفلسطيني.