الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اشتية يثمن الجهود المصرية في دعم القضية الفلسطينية

حجم الخط
اشتية
رام الله - وكالة سند للأنباء

ثمن رئيس الوزراء محمد اشتية، الجهود المصرية الداعمة للقضية الفلسطينية والراعية لملف المصالحة الوطنية، مؤكداً عمق وخصوصية العلاقة الثنائية بين البلدين، قيادة وحكومة وشعبا.

ودعا اشتية، خلال لقائه رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، اليوم الثلاثاء، في القاهرة إلى الضغط على "إسرائيل" لوقف إجراءاتها المتعلقة بالاقتحامات المتكررة للمدن والقرى والمخيمات، وتصاعد الاستيطان، وعمليات القتل، ووقف الاقتطاع من أموال السلطة بشكل غير شرعي، وضرورة بلورة مبادرة دولية لإعادة إحياء عملية السلام.

وبحث اشتية، مع رئيس المخابرات المصرية سبل التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة والتخفيف عنهم، خاصة فيما يتعلق بتسهيل حركة المواطنين عبر المعابر، وتوصيل الكهرباء من مصر إلى القطاع لرفع كفاءتها وقدرتها الاستيعابية.

وناقش الطرفان سبل سير عملية إعادة إعمار القطاع، وضرورة وجود دور مصري في عملية إنشاء محطات تحلية مياه ممولة من المانحين، إضافة إلى الأمر المتعلق بتفعيل شبكات الهاتف المحمول الفلسطيني في مصر.

وأطلع اشتية رئيس المخابرات المصرية على صورة الوضع في فلسطين، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وزار وفد من الحكومة الفلسطينية، يضم رئيس الوزراء محمد اشتية، ووزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، ووزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، وسفير فلسطين لدى مصر دياب اللوح، العاصمة المصرية القاهرة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها مباحثات تتعلق بسبل تعزيز العلاقات الثنائية.