الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

هجوم أوكراني يُشعل حريقا بمصفاة نفط روسية

حجم الخط
مصفاة
موسكو-وكالات

أشعلت طائرة مسيرة أوكرانية حريقا بمصفاة نفط في جنوب روسيا، فيما أصاب قصف أوكراني، بلدة روسية قريبة من الحدود للمرة الثالثة في أسبوع، مما ألحق أضرارا بمباني وأشعل النيران في سيارات.

وغداة اتهام روسيا لأوكرانيا بإرسال طائرات مسيرة لمهاجمة المباني في موسكو، قال حاكم منطقة كراسنودار الروسية إن الطائرة المسيرة هي السبب المحتمل في اندلاع حريق بمصفاة أفيبسكي للنفط.

وأضاف الحاكم فينيامين كوندراتييف على تطبيق "تيليغرام"، أن وحدات الإطفاء أخمدت الحريق سريعا، مؤكدا أنه لم تقع إصابات.

واتهمت موسكو كييف بزيادة الهجمات داخل روسيا في الأسابيع القليلة الماضية، بينما قصفت روسيا مرارا المدن الأوكرانية بطائرات مسيرة وصواريخ.

وتأتي الهجمات داخل روسيا في الوقت الذي تستعد فيه كييف لهجوم مضاد في محاولة لطرد القوات الروسية من الأراضي التي سيطرت عليها منذ بدء الحرب في فبراير/ شباط 2022.

وفي المناطق التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا، لقي 5 أشخاص حتفهم وأُصيب 19 آخرون نتيجة قصف أوكراني لقرية كارباتي بمنطقة لوجانسك، بحسب ما أعلن مركز التنسيق المحلي الذي أقامته موسكو.

وفي السياق ذاته، قال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية تواصل ما وصفها بعملياتها الدفاعية على جبهتي خيرسون وزابروجيا جنوبي البلاد.

وأضاف أن الروس نفذوا خلال اليوم الماضي 64 ضربة جوية ونحو 88 رشقة صاروخية على طول خطوط التماس، مشيرا إلى أن احتمال شن ضربات صاروخية روسية جديدة على جميع أراضي أوكرانيا لا يزال مرتفعا.

وأكد الجيش الأوكراني أن قواته -بالمقابل- نفذت خلال الساعات الماضية 11 غارة على مناطق تركز القوات الروسية وعتادها داخل الأراضي الأوكرانية.

وأشار إلى أن إحدى غاراته استهدفت موقعا للصواريخ المضادة للطائرات، في حين استهدفت قواته المدفعية 3 نقاط تحكم و4 وحدات مدفعية و3 مستودعات للوقود ومحطة حربية الكترونية لا سلكية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن 8 طائرات مسيّرة أوكرانية شاركت في هجوم على موسكو، تم إسقاط 5 باستخدام منظومة "بانتسير إس" في منطقة موسكو، وتم قمع 3 بواسطة معدات الحرب الإلكترونية.