الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

آخر أخبار المنحة القطرية 100 دولار وموعد صرفها عن شهر 5 مايو 2023

حجم الخط
المنحة القطرية
غزة - وكالة سند للأنباء

ازداد البحث عن مستجدات المنحة القطرية شهر 5 مايو2023.. بعد إشاعات حول انقطاع المنحة القطرية، وأيام قليلة ثقيلة مضت على نحو مائة ألف من مستفيدي المنحة القطرية الشهرية البالغة 100 دولار، والتي تمثّل إنعاشًا جزئيًا للكثير من العائلات الميسورة في قطاع غزة.

عادة يتم صرف المنحة القطرية عن كل شهر ما بعد اليوم الـ20 حسب ما يتم الإعلان عنه موعد الصرف من قبل الجهات المختصة عن صرف المنحة القطرية، ولكن لم يتم صرفها بعد حتى اللحظة.

وكشف رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، عن منحة المساعدات النقدية (المنحة القطرية) والتي سيتم صرفها خلال النصف الأول من شهر حزيران/ يونيو المقبل.

وأفاد "العمادي" في تصريحات أن المنحة القطرية ستُصرف لنحو 100 ألف من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات قطاع غزة؛ بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأكد أن اللجنة، وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، تواصل الجهود والترتيبات اللازمة لصرف المنحة النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة.

المنحة القطرية 100 دولار

وكان سلامة معروف رئيس المكتب الإعلام الحكومي قد أوضح أمس، أن هناك أطرافاً تصر على بث الإشاعات بشأن المنحة القطرية خلال الأيام الماضية، وكل ما تم بثه أخبار متضاربة، ولم تصدر من المصادر العبرية أو أي جهات فلسطينية.

الاستعلام الحكومي المركزي

وقال معروف: "إن المنحة القطرية المقسمة بين الوقود المخصص لمحطة الكهرباء، والمنحة الخاصة بالأسر المتعففة وغيرها والبالغ قيمتها 30 مليون دولار شهرياً، يتم الإعلان عن تمديدها بشكل سنوي من الديوان الملكي القطري لمدة عام".

ويجرى صرف المنحة القطرية للمستفيدين في غزة، من خلال الأمم المتحدة، بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، عبر مراكز التوزيع المحددة في محافظات قطاع غزة والتي تضم أكثر من 300 مركز تجاري ومحل صرافة.

وتمثل المنحة القطرية مساعدة جيدة للأسر الفقيرة في قطاع غزة رغم أنه مبلغ ليس كبير، حيث أصبحوا يعتمدون عليها بشكل كبير لشراء ما يحتاجونه من أمور أساسية.