الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"العمل الحكومي": صرف كامل لمكافأة "التوجيهي" الأحد القادم

حجم الخط
صرف دفعة مشروع الحماية الاجتماعية.jpeg
غزة – وكالة سند للأنباء

أصدرت رئاسة العمل الحكومي في فطاع غزة، توجيهات لوزارة المالية بصرف كامل مبلغ الربع الثاني من مكافآت الثانوية العامة "التوجيهي".

جاء ذلك استجابةً لمطالبة نقابة المعلمين الفلسطينيين، التي طالبت لجنة العمل الحكومي بصرف مبلغ مكافأة الثانوية العامة كاملا دون انتقاص.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الخميس، إن "رئاسة العمل الحكومي أصدرت توجيهات واضحة لوزارة المالية بصرف كامل مبلغ الربع الثاني من مكافآت الثانوية العامة، يوم الأحد القادم عبر فروع البريد".

وأوضح البيان أن ذلك يأتي "تأكيدًا على تقدير الكوادر التدريسية في إنجاح الحدث الوطني الكبير المتمثل باختبارات الثانوية العامة، واستجابة لنقابة المعلمين، ومتابعة لجهود وزارة التربية والتعليم العالي بالخصوص".

وبين أن رئاسة العمل الحكومي تقدر جهود المعلمين وحرصهم الدائم وسعيهم الدؤوب لرفعة المسيرة التعليمية، مضيفًا: "نسجل فخرنا واعتزازنا بما حققوه من إنجازات نوعية ومراتب متقدمة في محافل ومسابقات عربية ودولية".

وأضاف "نجدد التزامنا الدائم تجاه معلمينا، للإيفاء باستحقاقاتهم الإدارية والمالية المشروعة قدر المستطاع، رغم صعوبة الوضع المالي، وحجم الالتزامات الملقاة على عاتق وزارة المالية وقلة الإمكانات المتاحة"

وأشار إلى أنه سيتم صرف مكافآت الثانوية العامة بقيمة إجمالية تبلغ 2.3 مليون شيكل.

وكانت نقابة المعلمين قد استنكرت في وقت سابق من اليوم، قرار وزارة المالية صرف مبلغ 100 شيكل من مكافأة الثانوية العامة، معتبرةً ذلك استخفافًا بحقوق المعلم المشروعة.

ودعت النقابة لجنة متابعة العمل الحكومي إلى مراجعة هذا القرار، الذي يمثل صفعة للمعلمين، والعمل على إنصاف المعلمين رفعة للأجيال.