الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

الاحتلال يعزل الأسير خالد فرّاج

حجم الخط
الاسير خالد فراج.jpg
الضفة المحتلة- سند

نقلت مصلحة سجون الاحتلال الليلة الماضية، الأسير المضرب عن الطعام خالد جمال فرّاج من سجن النقب لزنازين العزل الانفرادي رغم تردي حالته الصحية.

وأوضح نجيب فرّاج عم الأسير لمراسل موقع "سند " أن الأسرى في سجن النقب أكدوا للعائلة نقل "خالد" المضرب عن الطعام منذ 23 يوماً، للزنازين الانفرادية بدل نقله للمستشفى ومتابعة حالته الصحية.

وذكر فرّاج أن ابن شقيقه يعاني من عدة مشاكل صحية أبرزها هبوط حاد في الوزن وجفاف في الكلية وآلام في المفاصل والمعدة والرأس، لافتاً إلى أن "خالد" لا يقوى على السير بمفرده ولا يتحرك إلا بمساعدة رفاقه في الأسر.

ويخوض الأسير فرّاج (31 عاماً) من مخيم الدهيشة قرب بيت لحم والمعتقل منذ 15 شهراً ، إضراباً عن الطعام منذ تاريخ 26/3/2019 رفضاً لاعتقاله الإداري.

ويُوصف "الاعتقال الإداري" بأنه اعتقال "تعسفي" لأنه لا يستند على لائحة اتهام، وتقوم نيابة الاحتلال بتمديد الأسير عدة مرات بحجة وجود "ملف سري" يُمنع محامي الدفاع من الاطلاع عليه.

وأشار فرّاج إلى أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال تمارس سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق "خالد"، مشدداً على أن هناك خشية حقيقية على حياته.

وناشد فرّاج المؤسسات الحقوقية بالضغط على الاحتلال لتقديم العلاج المناسب لخالد والعمل على إطلاق سراحه.

من ناحيتها، قالت مؤسسة الضمير الحقوقية إن محامييها تقدموا بطلب زيارة "خالد"، غير أن إدارة السجون حددت يوم الثلاثين من الشهر الجاري موعداً لزيارته، وهو موعد بعيد نسبياً.