الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

85 تغريدة تحريضية ضد وليد دقة..

أكثر من 87 انتهاكًا إسرائيليًا بحق المحتوى الفلسطيني خلال مايو

حجم الخط
المحتوى الفلسطيني
رام الله - وكالة سند للأنباء

وثّق مركز "صدى سوشال" للحقوق الرقمية أكثر من 87 انتهاكًا إسرائيليًا بحق المحتوى الفلسطيني عبر منصات التواصل المختلفة، خلال شهر أيار/ مايو الماضي.

وبلغت نسبة الانتهاكات عبر ميتا (فيسبوك+ إنستغرام) 82% من مجمل الانتهاكات؛ بواقع 64 انتهاكًا على فيسبوك و8 على إنستغرام، بينما سُجّل أأكثر من 11 انتهاكًا في "توتير"، و2 لكل من يوتيوب وتيليغرام وتيك توك.

وأوضح "صدى سوشال" في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، أن الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية احتلوا المرتبة الأولى بالاستهداف، حيث بلغت نسبتهم 70% من مجمل الانتهاكات.

ومن ضمن الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني حذف صفحات إخبارية عن منصة فيسبوك، وأغاني فلسطينية وطنية من منصة "سبوتيفاي".

وتنوعت الانتهاكات المتعددة حيث كانت نسبة الحذف الكامل للحسابات والصفحات بنسبة 70% من مجمل الانتهاكات، وواجه 30٪؜ من الصفحات تقييدات على الوصول والنشر والإعلانات الممولة والبث المباشر.

وفي سياق متصل، رصد "صدى سوشال" أكثر من 85 تغريدة تحريضية ضد الأسير الفلسطيني المريض وليد دقة عبر منصة "توتير"، احتوت عبارات كراهية مثل "دعوه يتعفن بالسجن، أتمنى أن يموت وهو يتألم".

وتأتي هذه التغريدات في سياق تحريضي متواصل تمارسه الحكومة الإسرائيلية والمستوطنين والجيش تجاه الفلسطينيين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفق بيان "صدى سوشال".

ونوه البيان إلى أنّ الانتهاكات "تأتي أيضًا في ظل ازدواجية معايير تمارسها هذه المنصات، وتفرد الساحة لاستمرار مثل هذا الخطاب تجاه الفلسطيني".