الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الاحتلال يؤجل محاكمة قاتل الشهيد ديار العمري

حجم الخط
قاتل الشهيد ديار العمري
الناصرة - وكالة سند للأنباء

أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الناصر اليوم الأحد، محاكمة المستوطن دنيس بوكين (32 عامًا)، قاتل الشهيد ديار العمري، للمرة الخامسة، لغاية يوم الأربعاء المقبل، على ذمة التحقيق في الجريمة.

وشارك العشرات من عائلة الشهيد ديار العمري (20 عاما) وأهالي قريته صندلة بالداخل المحتل، في وقفة احتجاجية غاضبة، أمام مبنى المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، تزامنا مع جلسة المحكمة لتمديد اعتقال القاتل.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية صور الشهيد "العمري"، ولافتات كتبت عليها شعارات، مرددين هتافات تمجد الشهيد وأخرى تدعو لإنزال أشد العقاب بحق القاتل، وارتدوا لباساً أسود تعبيرا عن حزنهم على جريمة قتل ابنهم.

وقال مدير مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان- الناصرة المحامي عمر خمايسي أمام المحتجين، بالقول إن "الجلسة قد تتأخر حتى الساعة 11:00 لأن الشرطة تحتاج إلى تصريح من المستشار القضائي للحكومة لتمديد اعتقال المشتبه باقتراف جريمة قتل الشهيد ديار العمري لمرة إضافية، بعد أن مر شهر على اعتقاله ولم تقدم النيابة لائحة اتهام".

وأضاف أن "الشرطة ستطلب تمديد اعتقال خمسة أيام، وحتى ذلك الحين يتم تقديم تصريح مدع عام، تمهيدا لتقديم لائحة الاتهام".

ومددت المحكمة يوم الأحد الماضي، اعتقال دنيس بوكين من "غان نير"، قاتل الشاب ديار العمري من صندلة، للمراة الرابعة على التوالي 7 أيام على ذمة التحقيق في الجريمة.

وكان الآلاف قد شيعوا جثمان الشهيد ديار العمري (20 عاما)، في بلدة صندلة، عصر يوم الأحد الموافق 7 أيار/ مايو 2023، ووري جثمانه الثرى في مقبرة القرية.

وشهدت القرية في مرج ابن عامر، إضرابًا عامًا وشاملًا، احتجاجًا على جريمة قتل ابنها الشاب العمري، برصاص الشاب اليهودي بعد عراك بالأيدي بينهما بالقرب من القرية، مساء يوم السبت الموافق 6 أيار/ مايو 2023.