الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إعلان نتائج الانتخابات الكويتية بنسبة تغيير 24%

حجم الخط
الكويت
الكويت - وكالات

أعلنت الكويت النتائج الرسمية لانتخابات مجلس الأمة، بعد انتهاء عملية الفرز في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، بنسبة تغيير قاربت 24% عن مجلس عام 2022.

وشهدت الانتخابات إقبالًا كبيرًا على صناديق الاقتراع، وتجاوزت نسبة المشاركة 50% في معظم الدوائر الانتخابية الخمس، بحسب مُراقبين للانتخابات.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية، أن "اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الأمة في كل من الدوائر الخمس، أعلنت أسماء الفائزين الخمسين بعضوية المجلس (لأربع سنوات مقبلة)"، دون أن توضح حجم المشاركة.

ونشرت الوكالة أسماء الفائزين الخمسين بمعدل 10 أعضاء في كل دائرة من الدوائر الخمس التي كانت مخصصة للاقتراع.

ومن أبرز الأسماء الفائزة مرزوق الغانم وأحمد السعدون، رئيسا المجلس السابقان، بجانب جنان بوشهري الممثلة الوحيدة للمرأة.

وبلغت نسبة التغيير في النتائج المسجلة مقارنة بالمجلس المبطل (2022) 24%، فيما خسرت المرأة مقعداً من أصل مقعدين في المجلس المبطل، بحسب صحيفة "القبس".

وذكرت "القبس" أنه "عاد إلى المقاعد النيابية 25 نائبًا من المجالس السابقة، كما تمكن 12 عضوًا مبطلًا فازوا في أمة 2022 لأول مرة من الحفاظ على مقاعدهم بالمجلس الجديد".

ومساء الثلاثاء، أغلقت السلطات الكويتية أبواب التصويت في انتخابات مجلس الأمة، التي تعد الثانية خلال أشهر قليلة، وذلك وسط أجواء شهدت "إقبالا ملحوظا" من الناخبين، بحسب إعلام محلي.

واستمرت عملية الاقتراع 12 ساعة بدءا من الساعة الثامنة صباحا في خمس دوائر انتخابية لاختيار 50 عضوا لمجلس الأمة، من بين 207 مرشحين ومرشحة، والذين تنافسوا على أصوات عددها 793 ألفا و646 يحق لها التصويت.