الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو وقفة دعم وإسناد للأسرى المرضى ببيت لحم

حجم الخط
وقفة تضامنية
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

شارك العشرات من المواطنين، وأهالي الأسرى في بيت لحم، مساء اليوم الأربعاء، في وقفة دعم وإسناد مع الأسيرين المريضين وليد دقة وعاصف الرفاعي، والأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واحتشد المشاركون في منطقة باب الرقاق تلبية لدعوة من القوى والفعاليات الوطنية، وهيئة شؤون الأسرى المحررين، ونادي الأسير، والاتحاد العام للمرأة فرع بيت لحم، حيث رفعوا صور الأسرى ويافطات كتب عليها عبارات منددة بسياسة الاحتلال بحقهم.

وقال رئيس المكتبة الوطنية عيسى قراقع، إن إقامة هذه الفعالية تأكيد على الوفاء لقضية الأسرى، مطالبا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الإنسانية، بأخذ دورها الفعال في وقف انتهاكات السجان بحقهم.

وأكد مدير عام نادي الأسير عبد الله الزغاري، ضرورة توسيع الفعاليات المساندة للأسرى، لتشمل كافة المواقع لإرسال رساله للعالم أن أسرانا ليسوا لوحدهم.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال قرابة الـ 4900 أسير؛ بينهم 31 أسيرة، و160 طفلاً قاصرًا، ونحو 970 معتقلًا إداريًا؛ بينهم 7 أطفال وأسيرتان و15 صحفيًا و5 نواب في المجلس التشريعي.

أما الأسرى المرضى فقد بلغ عددهم 700 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة، منهم 24 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة.