الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يتعرض لأكبر هجوم سيبراني

حجم الخط
هجوم-سيبراني
القدس – وكالة سند للأنباء

تعرضت أمس الأربعاء، مواقع حكومة لدى الاحتلال الإسرائيلي لأكبر هجوم سيبراني.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلي، فإن الاحتلال الإسرائيلي تعرّض لأكبر هجوم سيبراني متطور على مواقعه الحكومية، ما أدى لحجب خدماتها الإلكترونية، حيث تعرضت مواقع الويب للهجوم من قبل أكثر من 18 ألف جهاز مستخدم من 117 دولة مختلفة.

بدوره قال مدير قسم الدفاع السيبراني في المديرية الرقمية للاحتلال "حجاي بيرل ماتر"، إن هذا الهجوم الأكثر أهمية الذي شهدناه في الآونة الأخيرة.

ويشار إلى أن المديرية الرقمية للاحتلال مسؤولة عن مجمع gov.il للمواقع الحكومية، والذي يشمل، مواقع الهيئات الحساسة مثل الموساد والشاباك وبنك "إسرائيل".

وأضاف "ماتر" أنه في العام 2022، تو توجيه أكبر هجوم سيبراني ضد الاحتلال، ما أدى إلى تعطل الخدمات لمدة ساعة تقريبًا، وذلك علّمنا الكثير إلى حين اكتشاف هذا النوع من الهجوم.

وأوضح أنه "في مثل هذه الهجمات (DDoS) يُفرطُ المتسللون في تحميل مواقع الويب عن طريق إغراق خوادمهم بالأوامر، وبالتالي إسقاطها، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات لا تعتبر خطيرة بشكل خاص، لأنها لا تسمح بسرقة المعلومات، ولكنها يمكن التسبب بأضرار خطيرة للصورة وتعطل قدرة المؤسسات على تقديم الخدمة لعملائها.

وبيّن أنه في السنوات الأخيرة، باتت هذه الهجمات أكثر تعقيدا، ففي أبريل نيسان الماضي، سقطت العديد من المواقع الإسرائيلية إثر هجمات إلكترونية، بما في ذلك مواقع الجامعات، ومواقع السكك الحديدية، والمواقع المصرفية، وغيرها.