الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

السلطات المصرية أغلقت مكان الحادثة

بالفيديو مصرع سائح روسي في أحد شواطئ الغردقة

حجم الخط
مصرع سائح روسي في الغردقة.png
القاهرة – وكالات

لقي سائح روسي مصرعه في مصر، جراء تعرضه لهجوم سمكة قرش بأحد شواطئ مدينة الغردقة السياحية، والسلطات المصرية تقرر وقف السباحة والرياضات المائية في منطقة الحادثة.

وقال وزارة البيئة المصرية في بيان لها اليوم الخميس، إنه تم "تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر، فور تلقي الوزارة بلاغا بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على أحد مرتادي شواطئ مدينة الغردقة، وذلك للتوجه لموقع الحادثة والتحقق من ملابساتها".

وأضاف البيان أن أعمال التحقيق انتهت بتأكيد وقوع هجوم من سمكة قرش نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ، ما أدى إلى وفاته.

وقررت الوزارة إيقاف أنشطة السباحة والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومة جنوبا لمدة يومين تبدأ من صباح يوم الجمعة.

وشددت على مرتادي سواحل البحر الأحمر، بضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للتعامل مع الموارد الطبيعية بالبحر الأحمر حرصا على سلامتهم.

وفي وقت لاحق، أعلنت الوزارة في بيان آخر، "صيد السمكة المتسببة في الحادث لفحصها للوقوف على الأسباب المحتملة لقيامها بالهجوم".

وفي السياق، طلبت القنصلية الروسية من المواطنين الروس بالمنطقة "توخي اليقظة أثناء التواجد في الماء، والالتزام الصارم بحظر السباحة والغوص الذي تفرضه السلطات المصرية".