الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو "سند" تستطلع آراء طلبة التوجيهي حول امتحان التربية الإسلامية

حجم الخط
اختبار التربية الإسلامية
غزة - وكالة سند للأنباء

تباينت آراء مجموعة من طلبة الثانوية العامة 2023، اليوم السبت، حول امتحان التربية الإسلامية.

ورصدت عدسة "وكالة سند للأنباء" في مدينتي غزة، ونابلس، مجموعة من آراء طلبة "التوجيهي"، بامتحان التربية الإسلامية، الذي قدمه جميع الطلبة، باستثناء الفرع الشرعي، في مختلف المحافظات الفلسطينية.

ووصف مجموعة من الطلبة، الامتحان بأنه "سهل"، ويراعي الظروف التي مرت بها قطاع غزة من عدوان إسرائيلي، وكذلك الإضرابات في الضفة الغربية، وهو مناسب لجميع الأفرع.

فيما وصف مجموعة أخرى من الطلبة، الامتحان بأنه متوسط، مشيرين إلى نظام الامتحان ونمطه كان في صالح الطلبة، وجميعه من منهاج الكتاب الوزاري.

وبدأ 87 ألفا و848 طالبًا وطالبة بمختلف المدارس الفلسطينية الثانوية الأربعاء الماضي، امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" للعام 2023 بمبحث اللغة العربية لجميع الفروع، علمًا أن جلسات الاختبار تنتهي بمبحث تكنولوجيا المعلومات في تاريخ 26 حزيران/ يونيو الجاري.

ويبلغ عدد الطلبة بمحافظات الضفة الغربية في جميع الفروع 49 ألف طالباً/ة، وفي قطاع غزة 38 ألف طالباً/ة، في حين يبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحان خارج الوطن 500 طالب/ة.

وبحسب إحصائية وزارة التربية والتعليم فإن الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان في دورته الأولى خلال العام الجاري سيتوزعون على 726 قاعة، منها 489 في الضفة، و232 في غزة، و5 قاعات في الخارج.