الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

سوريا تدين اعتداءات الاحتلال على لبنان وتشيد ببطولات اللبنانيين

حجم الخط
مواجهات بين اللبنانيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود (5).jpg
دمشق – وكالات

أدانت وزارة الخارجية السورية، اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلية المتواصلة على لبنان، مشيدةً ببطولات الشعب اللبناني وجيشه في الدفاع عن أرضه.

وقالت الخارجية السورية في بيان لها اليوم السبت، إن "سوريا تدين بكل قوة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان، والتي لن تلقى سوى الخيبات المتتالية والهزائم المستمرة".

وبحسب البيان، فإن سوريا تحيي الشعب اللبناني وجيشه لدفاعهما ببسالة عن أرض لبنان وسيادته، ضد الاعتداءات الإسرائيلية التي وقعت أمس في منطقة كفر شوبا.

وأضاف أن الشعب اللبناني وجيشه واجها هذه الاعتداءات بشجاعةٍ، وتصدى الأبطال اللبنانيون للمحاولات الإسرائيلية للنيل من سيادة بلدهم وحرمة أراضيه، مشيرًا إلى أن مخططات الاحتلال لتغيير الطبيعة الجغرافية للمنطقة انقلبت وبالاً عليه. وفق البيان.

وأمس الجمعة، شهدت الحدود اللبنانية الفلسطينية، توتر بين شبان لبنانيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما في منطقة كفر شوبا المحتلة.

وأزال شبان لبنانيون من منطقة تلال كفر شوبا المحتلة في جنوب لبنان، أسلاكاً شائكة وضعها الاحتلال الإسرائيلي، وردموا نفقًا أقامه جيش الاحتلال في المنطقة، بحسب مصادر لبنانية.

وأطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه الشبان اللبنانيين في كفر شوبا، ما أدى لإصابة مواطن ومركبة بقنابل غاز.