الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حرائق الغابات في كندا تستعر ومخاوف من تواصلها

حجم الخط
حرائق كندا
أوتاوا – وكالات

استعرت الحرائق مجددا في كندا بعد أيام عدة من الهدوء، حيث شهدت بلدة إديسون في ألبرتا، غرب البلاد، عملية إجلاء ثانية منذ مايو/ أيار الماضي.

وحذر مسؤول كندي من أن الحرائق المستعرة قد تستمر طوال الصيف، في وقت يحاول عناصر الإطفاء السيطرة عليها، مع اضطرار آلاف الكنديين إلى مغادرة منازلهم.

وقال كبير المسؤولين الإداريين بمقاطعة يلوهيد لوك مرسييه، إن الحريق خارج عن السيطرة لدرجة أن بعض أطقم الغابات اضطرت إلى التراجع.

ورغم أن حرائق الغابات شائعة في كندا، فإنه من غير المعتاد أن تشتعل الحرائق في وقت واحد بالشرق والغرب، مما أدى إلى زيادة تكلفة مكافحة الحرائق وإجبار الحكومة على إرسال الجيش للمساعدة.

وفي مقاطعة بريتيش كولومبيا، تم إخلاء بلدة تامبلر ريدج التي يبلغ عدد سكانها 2400 شخص، مع اقتراب حريق على بعد بضعة كيلومترات.

أما شرق البلاد، فقال وزير الأمن العام في كيبيك، إن الوضع بالأجزاء الوسطى والشمالية الغربية من المقاطعة لا يزال صعبا وبلدات عدة مهددة.

ووصف الوزير الحرائق شمال شرق كيبيك، أنها مستقرة، مؤكدا أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ كيبيك التي تشهد فيها مكافحة الكثير من الحرائق وإجلاء العديد من الناس.

وأصدرت سلطات المقاطعة أوامر إجلاء لـ 14 ألف شخص، فيما أعلنت السلطات البيئية أن هناك 416 حريقا نشطا، صُنف 203 منها على أنها خارجة عن السيطرة.

ووفق مركز حرائق الغابات، فإن كندا تشهد أسوأ بداية لموسم حرائق الغابات التي بلغ عددها 2392 حريقا حتى الآن هذا العام والتي التهمت 4.4 ملايين هكتار.