الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ميزات جديدة في نظام iOS 17.. تعرف عليها

حجم الخط
نظام أي أو أس 17.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت شركة "آبل"، الاثنين الماضي، عن نظام التشغيل iOS 17 الجديد لمستخدمي هواتف آيفون، الذي يضم مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة، منها: ميزات جديدة في تطبيق الرسائل، وميزة ملصقات جهات الاتصال.

وأضيف للنظام الجديد إمكانية ترك رسائل مرئية في تطبيق FaceTime، وتطبيق Journal الجديد لتسجيل اليوميات، وميزة StandBy للشاشة، وغيرها.

ولكن هناك ميزات أخرى في النظام لم تذكرها آبل خلال مؤتمرها للمطورين WWDC 2023 أثناء الإعلان عن النظام بسبب ضيق الوقت. ومن هذه الميزات.

  • خاصية Visual Look Up في مقاطع الفيديو

قدمت آبل في نظام iOS 16 العام الماضي ميزة تتيح لمستخدمي هواتف آيفون إزالة خلفية أي صورة بنقرة واحدة، وقد عملت هذا العام على تحسين هذه الميزة، وأتاحتها للمستخدمين في إطارات مقاطع الفيديو المتوقفة موقتًا.

إذ يمكنك الآن في نظام iOS 17 إيقاف تشغيل أي مقطع فيديو مؤقتًا عند اللقطة التي تريد سحبها من الفيديو، ثم اضغط مع الاستمرار على المشهد وبالتحديد على الجزء الذي تريد فصله سواء كان شخص أو أي شيء آخر، سترى وميضًا أبيض حول الجزء الذي تضغط عليه ثم سترى نافذة منبثقة تطلب منك النسخ أو المشاركة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث عن العناصر الموجودة التي فصلتها من الصور ومقاطع الفيديو للعثور على المزيد من المعلومات عنها مباشرة. كما يمكنك تحويلها ملصقات عبر ميزة Live Stickers الجديدة.

  • البحث عن الوصفات مباشرة من الصور

لم تعلن شركة آبل عن أي تحديثات مهمة للذكاء الاصطناعي خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمر المطورين هذا العام كما كانت تشير التوقعات، لكنها حسنت بهدوء الميزات التي تستند في عملها إلى تقنيات الرؤية الحاسوبية في نظام iOS 17.

ستسمح الآن خاصية Visual Look Up للمستخدمين بالنقر على أي عنصر غذائي موجود في صورة ما والبحث عن وصفات مماثلة، ستوفر هذه الميزة طريقة سهلة للحصول على الإلهام حول ما يمكن طهيه، دون الحاجة إلى البحث عبر الويب.

  • تحسين البحث في تطبيق الصور

في نظام iOS 17 حسنت آبل خوارزميات التعلم الآلي في تطبيق الصور، لتعرّف حيواناتك الأليفة، مثل: القطط، ووضعها تلقائيًا في ألبوم الأشخاص.

  • الملء التلقائي لرموز التحقق في البريد

حصل تطبيق البريد Mail في نظام iOS 17 على ميزة جديدة مهمة، وهي تعبئة رموز التحقق تلقائيًا في متصفح سفاري حتى عند استلامها في تطبيق Mail.

قبل نظام iOS 17 كان بإمكانك تعبئة رموز التحقق الواردة في الرسائل فقط تلقائيًا، ولكن مع الميزة الجديدة لن تضطر إلى مغادرة متصفح سفاري لنسخ الكود ولصقه، مما يسهل عليك تسجيل الدخول إلى الخدمات بأمان دون الخروج من المتصفح.

بالإضافة إلى ذلك، سيسمح لك قسم كلمة المرور في الإعدادات بتفعيل الحذف التلقائي لرسائل البريد الإلكتروني والرسائل التي تتضمن رموز التحقق بعد إدراج هذه الرموز تلقائيًا.

  • قائمة البقالة الجديدة في تطبيق التذكير

يضم تطبيق التذكير Reminders في نظام iOS 17 ميزة جديدة تُسمى قائمة البقالة تعمل تلقائيًا على تجميع العناصر المضافة في فئات لتسهيل التسوق. كما يتيح لك التطبيق أيضًا تغيير المجموعات وطريقة عرض العناصر وستتذكر القائمة تفضيلاتك.

  • مشاركة AirTag مع خمسة أشخاص

يمكنك في نظام iOS 17 مشاركة جهاز تتبع الأغراض AirTag مع ما يصل إلى خمسة أشخاص آخرين، مما يسمح للأصدقاء وأفراد العائلة بتتبع الأغراض في تطبيق تحديد الموقع Find My.

سيتمكن كل فرد في المجموعة من رؤية موقع الغرض، وتشغيل صوت، واستخدام ميزة (العثور الدقيق) للمساعدة في تحديد موقع AirTag الذي تمت مشاركته عندما يكون بالقرب منه.

  • تحسين مشاركة المحتوى عبر AirPlay

أصبحت مشاركة المحتوى عبر تطبيق AirPlay الآن أسهل في هواتف آيفون؛ بفضل تقنية On-device intelligence التي تتيح للتطبيق معرفة تفضيلات المستخدم أثناء تشغيل المحتوى في هاتف آيفون، وبعد ذلك يقوم التطبيق بدفع الإشعارات لتشغيل المحتوى في الأجهزة المدعومة من حولك.

وسيعمل AirPlay أيضًا مع أجهزة التلفاز المدعومة في الفنادق، ليتيح للمستخدمين الاستمتاع بالمحتوى المفضل لديهم في شاشات التلفاز الكبيرة أثناء السفر بسهولة.

  • ميزات جديدة في قسم إمكانية الوصول

أضافت آبل في نظام iOS 17 بعض الميزات الجديدة إلى قسم إمكانية الوصول Accessibility، ومنها:

  1. ميزة Live Speech التي تمنح فاقدي القدرة على النطق إمكانية الكتابة وقراءة كلماتهم مباشرة أو عبر المكالمات الهاتفية ومكالمات فيس تايم.
  2. ميزة Personal Voice التي تتيح للمستخدمين المعرضين لفقدان القدرة على النطق خيار إنشاء صوت يشبه صوتهم.
  3. ميزة Point and Speak التي تتيح للأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر الاستماع إلى النصوص الموجودة على الأشياء المادية عندما يشيرون نحوها.