الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث إصابات وحرق أراض وأشجار باعتداءات للمستوطنين جنوب نابلس

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب مواطنان فلسطينيان، اليوم الاثنين، إثر مهاجمة المستوطنين لمركبتهم وتحطيمها بين بلدتي جالود وقصرة جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأفاد الناشط في مواجهة الاستيطان بشار قريوتي، بأن مستوطنين هاجموا المركبات الفلسطينية على الطريق بين جالود وقصرة ورشقوها بالحجارة، ما أدى لإصابة مواطنين.

وذكرت مصادر محلية، أن مجموعة من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين بالحجارة، ما أسفر عن تكسير زجاج بعضها، تزامنًا مع أعمال عربدة على الطريق الواصل بين قصرة وجالود.

وهاجم المستوطنون، الفلسطينيين، خلال محاولتهم إخماد حرائق نشبت في أراضٍ مزروعة بالقمح، وعرقلوا محاولات إخماد الحرائق، وحطموا عددًا من أشجار الزيتون.

وفي سياق متصل، قال رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية، حافظ صالح، إن مستوطنين من مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي نابلس، أضرموا النار في الأراضي المزروعة بالأشجار والمحاصيل، في الجهة الشرقية من البلدة.

وأشار "صالح" في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إلى أن الأراضي المعتدى عليها محاذية لمستوطنة "يتسهار"، ويصعب على الأهالي الوصول إليها بانتظام.

ونفذ جيش الاحتلال ومستوطنوه 492 اعتداءً، خلال شهر أيار/ مايو الماضي، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، تركزت في محافظة نابلس بـواقع 132 عملية اعتداء.

وتراوحت الاعتداءات بين اعتداء مباشر، تخريب أراضٍ وتجريفها، اقتلاع أشجار، الاستيلاء على ممتلكات، إغلاقات وحواجز، وإصابات جسدية.