الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

لأغراض استيطانية..

الاحتلال يصادر 70 دونما فلسطينيا جنوب قلقيلية

حجم الخط
جيش الاحتلال رفقة مستوطن خلال الاطلاع علة خرائط مصادرة لأرض فلسطينية.jpg
قلقيلية - وكالة سند للأنباء

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الاستيلاء على 70 دونمًا من أراضي الفلسطينيين التابعة لقرية عزون عتمة، جنوبي مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية.

وذكر سكان محليون، أن سلطات الاحتلال أصدرت قرارًا بالاستيلاء على أراض تابعة لقريتي عزون عتمة، ومسحة المجاورة للقرية والتابعة لمحافظة سلفيت.

وأوضح السكان أن القرار يتضمن الاستيلاء على 70 دونمًا بمنطقة "خلة أبو عتمة" والمزروعة بأشجار الزيتون، بهدف إنشاء 192 وحدة استيطانية جديدة لصالح مستوطنة "شعاري تكفاه"، المقامة على أراضٍ فلسطينية تابعة جنوبي قلقيلية.

وتقع قرية عزون عتمة قضاء قلقيلية، خلف جدار الفصل العنصري، وتتعرض لاعتداءات استيطانية متكررة تطال المواطنين وممتلكاتهم وأراضيهم.

ويوم 11 حزيران/ يونيو الجاري، هدم جيش الاحتلال سورًا إسمنتيًا طوله 100 متر، وارتفاعه ما يقارب المترين، يحيط بأرض زراعية مساحتها دونم، للمواطن عبد الرحيم الشيخ في عزون عتمة؛ بحجة البناء في المناطق المصنفة "ج".

وأوقف الاحتلال، في ذات اليوم، عمل جرافة تابعة لمجلس قروي عزون عتمة، تقوم باستصلاح أرض زراعية، وإنشاء خط مياه بمنطقة يطلق عليها اسم "نجارة"، وذلك بحجة عدم الحصول على الترخيص.