الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال فشل في اعتقال المقاومين..

استشهاد الشاب فارس حشاش وإصابة آخرين باقتحام الاحتلال مخيم بلاطة

حجم الخط
الشهيد فارس حشاش
نابلس - وكالة سند للأنباء

استشهد الشاب فارس حشاش، وأُصيب 9 آخرون، بالرصاص الحي، ظهر اليوم الثلاثاء، إثر اقتحام لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، وصل "وكالة سند للأنباء"، استشهاد الشاب فارس حشاش (19 عاما) من مخيم بلاطة، إثر إصابته بالرصاص الحي، مشيرة أنه وصل مستشفى رفيديا الحكومي مصاباً بالرصاص في الصدر والبطن والأطراف السفلية.

وبينت "الصحة"، أن 8 مواطنين أُصيبوا بالرصاص حي، إضافة لإصابة فلسطيني بشظية في رأسه خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم.

وأوضحت أنه من بين الجرحى، إصابة بمنطقة الفخذ، وأخرى لطفل في قدمه، وصلتا إلى مستشفى رفيديا الحكومي، غربي مدينة نابلس، إثر مواجهات مخيم بلاطة.

شهيد.jpg
 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس، وحاصرت منزلا، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة، وانسحبت بعد فشلها اعتقال مقاومين.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال قصف المنزل المحاصر بصواريخ موجهة مرتين، بعد أن رفض الشاب المحاصر تسليم نفسه وبادر بإطلاق النار والاشتباك مع القوات الخاصة الإسرائيلية.

وأشار إلى أن قناصة جيش الاحتلال انتشرت على عدد من البنايات السكنية المحيطة بالمنزل والمنطقة الجنوبية في مخيم بلاطة.

ونوه مراسلنا، إلى أن مواجهات اندلعت قرب مخيم بلاطة مع جيش الاحتلال، الذي يفرض حصارًا مطبقًا على المخيم لا سيما المنطقة الجنوبية، أسفرت عن إصابة واحدة.

ولفت إلى أن جيش الاحتلال استهدف مركبات الإسعاف الفلسطينية بإطلاق النار، لمنعها من الوصول إلى الإصابات أو مكان المواجهات.

وفي السياق، تصدى مقاومون لاقتحام قوات الاحتلال للمخيم بالرصاص والاشتباك والعبوات الناسفة، وسط مواجهات قرب المخيم.

وبارتقاء الشهيد "حشاش"، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص واعتداءات الاحتلال منذ بداية العام الجاري إلى 166 شهيدًا.