الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص بحرية الاحتلال تعتقل 5 صيادين قبالة شواطئ شمال غزة

حجم الخط
زوارق الاحتلال
غزة - وكالة سند للأنباء

اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، خمسة صيادين فلسطينيين قبالة بحر شمال قطاع غزة، عقب مهاجمة قاربهم ومصادرته.

وقال منسق لجان الصيادين زكريا بكر لـ "وكالة سند للأنباء": إن "زوارق الاحتلال لاحقت قارب صيد غرب منطقة الواحة شمال قطاع غزة، وأطلقت النار تجاهه، قبل أن تعتقل 5 صيادين وتصادر القارب ومعدات الصيد".

والصيادون المعتقلون هم: محمد عمر الهبيل ونجله "زكريا"، وجهاد الهبيل، وحسن فضل بكر، وصدام ماجد بكر.

وأشار "بكر" إلى أن الاحتلال اقتاد قارب الصيادين "لنش جر" إلى جهة مجهولة، باتجاه ميناء أسدود البحري.

يأتي ذلك بعد 24 ساعة على إصابة الصيّاد جعفر بكر بجروحٍ متوسطة، بعد إطلاق النار بشكلٍ مباشر تجاه قاربه قبالة شاطئ مدينة غزة.

وبين فترة وأخرى تعلن سلطات الاحتلال زيادة أو تقليص مساحة الصيد قبالة شواطئ غزة، وصلت أقصى منطقة مسموح بها الصيد 15 ميلا، فيما بلغت أقل منطقة 6 أميال، لكنّ "أبو بكر" أكد أنّ ما يمتلكه الصيّاد من مساحات "صفر ميل" في ظل الملاحقة اليومية والاعتداءات المتكررة.

وتابع: أنّ "الاحتلال يمارس جرائمه بحق الصيادين في عدة اتجاهات منها الاعتداءات المباشرة التي تتم بصورةٍ شبه يومية، بالإضافة للحصار الخانق الذي يفرضه على قطاع الصيد لحجج واهية".

يُذكر أن بحرية الاحتلال تطلق بشكل شبه يومي نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين، وتصيب وتعتقل عدداً منهم، وتُصادر عشرات المراكب، عدا عن تلاعب الاحتلال بمساحة الصيد بشكل كبير؛ ما أثر سلبًا على مهنة صيد الأسماك التي يعمل فيها نحو 4500 شخص.