الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يهدم منزلًا في النقب

حجم الخط
هدم
النقب - وكالة سند للأنباء

هدمت آليات شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلًا بقرية سعوة في النقب بالداخل الفلسطيني المحتل، بذريعة البناء دون ترخيص.

وأوردت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال هدمت منزلًا لعائلة "القصاصي" في القرية، بعد إغلاق المنطقة من الجهات كافة، ومنع الأهالي من الاقتراب من المكان.

وقبل يومين هدمت جرافات وآليات الاحتلال 5 مساكن لعائلة "الغول" في ضواحي قرية عرعرة النقب، وأبقت أصحابها، كبارا وصغارا، في العراء دون سقف أو مأوى على الرغم من أجواء الحر الشديد.

ويعيش نحو 300 ألف عربي فلسطيني في منطقة النقب، التي تشهد ارتفاعًا حادًا في أوامر الهدم وتوزيع الإنذارات منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو؛ في مؤشر واضح على اعتماد سياسة التطهير العرقي ضد السكان هناك، بحسب مؤسسات حقوقية.

وهدمت آليات الاحتلال نحو 15 ألف مبنى في النقب خلال السنوات الست الأخيرة، منها 2845 في السنة الماضية وحدها، وفق معطيات منتدى "تعايش".

وفي تصريحات سابقة لمديرة المنتدى هدى أبو عبيد قالت إنه "رغم عملية الهدم الكثيفة التي تحدث منذ سنوات، إلا أنه منذ بداية السنة يتم الشعور بطريقة أكثر عدائية من قبل السلطات، وهذا يتمثل في توزيع أوامر هدم بعدد كبير لبيوت قديمة".