الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وزير إسرائيلي: لا فرصة لاتفاقات مع المعارضة

حجم الخط
انتخابات في إسرائيل
القدس - وكالات

نفى وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي ميكي زوهار، اليوم الخميس، وجود فرصة للتوصل لاتفاقات مع أحزاب المعارضة في "إسرائيل".

وقال زوهار في تصريحات صحفية، إن فرصة التوصل لاتفاقات مع حزب المعارضة في ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية هي صفر، مضيفًا: "لقد أدركنا أن هذه ليست مفاوضات بحسن نية أو رغبة حقيقية للتوصل إلى اتفاقات".

وأثار انتخاب النائب في المعارضة كارين الهرار عضوا في لجنة تعيين القضاة لغطاً وجدلاً كبيراً، ولاقى انتقادات وهجوما إسرائيلياً كبيراً، في حين أُجل التصويت على بقية أعضاء اللجنة لجلسة لاحقة بعد نحو شهر.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن الوزير زوهار، قوله إنّ أعضاء التحالف الذين صوّتوا اليوم لعضو الكنيست كارير الهرار، هم من يريدون إسقاط حكومة اليمين، مستدركاً: "هذا عمل حقير أضرّ بالمعسكر اليمينيّ".

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يائير لابيد في مؤتمر صحفي: "نتنياهو وضع حدا للمفاوضات، كان مخادعا وقويا، واليوم هو مخادع وضعيف"، مؤكدًا: "بدون لجنة تعيين القضاة لن نصل إلى ديوان الرئيس".

يُذكر أن اختيار الأحزاب المشاركة في الحكومة ممثلي الكنيست في اللجنة من صفوفها، يعني إسدال الستار على أي فرص للتوصل لتفاهمات مع المعارضة بشأن مستقبل التعديلات القضائية، حيث إن هذه الأحزاب تحوز على الأغلبية المطلقة في البرلمان.

ويرى مراقبون أن نتائج التصويت على اختيار ممثلي الكنيست في اللجنة المكلفة باختيار القضاة سيؤثر على مصير وزير القضاء من حزب الليكود يريف ليفين، الذي بادر بسنّ وتقديم التعديلات القضائية.