الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يخطر بوقف العمل في منزل بمسافر يطا

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpeg
الخليل - وكالة سند للأنباء

أوقف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، العمل ببناء منزل واستولى على حفار في قرية "الزويدين"، بمسافر يطا، جنوبي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وذكر سكان محليون، أن جيش الاحتلال أوقف العمل في بناء منزل للمواطن نايف علي طعيمات، في قرية الزويدين، واستولى على حفار يعود للمواطن موسى محمود العدرة، كان يعمل في المكان.

ونوهت المصادر إلى أن المنطقة المستهدفة (التي يُشيد فيها البناء) تقع في منطقة المخطط الهيكلي لقرية الزويدين (تتبع عرب الكعابنة شرقي يطا)، ولم يسبق أن أخطر الاحتلال بوقف العمل فيها.

والثلاثاء الماضي، دهم جيش الاحتلال قرية التواني بمسافر يطا، وسلم المواطن جمال العمور إخطارًا بوقف العمل بشكل نهائي في مستودع للزيوت.

وصوّر جنود الاحتلال شبكة كهرباء في المنطقة، إضافة لعدد من منازل عائلة ربعي، واحتجزوا عددًا من المتضامنين الأجانب الذين جاءوا لتوثيق تلك الانتهاكات.

وارتكب جيش الاحتلال ومستوطنوه 492 اعتداءً بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية والقدس، خلال شهر أيار/ مايو الماضي، تراوحت بين اعتداء مباشر، وتخريب أراضٍ وتجريفها، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز، وإصابات جسدية.