الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الرئيس عباس في القاهرة الأحد المقبل

حجم الخط
عباس والسيسي
رام الله-وكالات

من المقرر أن يشارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في جلسة طارئة لوزراء الخارجية العرب، بشأن الأوضاع الفلسطينية، الأحد المقبل، حسبما ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وقبل يومين، أعلن الامين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي عن عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية في جامعة الدول العربية يوم الأحد المقبل استجابة لطلب فلسطيني؛ لبحث آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

وأمس، وصل عضوا اللجنة المركزية في حركة فتح عزام الأحمد وروحي فتوح، إلى القاهرة.

وقال القيادي في حركة فتح عبد الله عبد الله إن وفد حركته قدم مبادرة الى المصريين طالباً منها تسليمها الى حركة حماس خلال 24 ساعة، وذلك حسبما ما نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية.

وأوضح، عبد الله للصحيفة، أن المبادرة تتضمن استكمال تنفيذ اتفاق 2017 وصولاً إلى انتخابات تشريعية ينتج منها تشكيل حكومة وحدة تعطي كل فصيل حجمه الذي حصل عليه في صندوق الاقتراع.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر مقرب من رئيس الحكومة في رام الله محمد اشتية قوله إن رئيس السلطة، محمود عباس، يريد "صيغة اتفاق مع حماس حول متطلبات المرحلة المقبلة".

كما يسعى عباس من خلال هذه المبادرة إلى "الخروج بتأكيد حول وحدة السلطة في الضفة والقطاع، وصولاً إلى اتفاق على برنامج سياسي يتطابق مع برنامج منظمة التحرير".

وحسب المصدر، يريد عباس ضمانات من حماس بشأن عدم الموافقة على أي ترتيبات في غزة لا تريدها السلطة، التي تصرّ بدورها على إيجاد دور لحكومة اشتية في غزة".

وفي وقت متأخر أمس، صدر تعليق ضمني من حماس عبر عضو المكتب السياسي خليل الحية، قال فيه إنّ حركته ليست معنية بالتمسك بالسلطة في غزة، ونحن جاهزون لتسليم كل شيء أمام وحدة وطنية على مبدأ الشراكة.