الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ارتفاع أسعار النفط وتسجيل زيادة أسبوعية

حجم الخط
إنتاج النفط.webp
واشنطن – وكالات

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا جديدًا أمس الجمعة، محققةً زيادة أسبوعية، حيث أدى ارتفاع الطلب من الصين، وخفض تحالف "أوبك بلس" للإنتاج إلى زيادة الأسعار، رغم توقعات ضعف الاقتصاد العالمي، واحتمال رفع أسعار الفائدة مجددا.

وبحسب مصادر إعلامية أمريكية، فقد زاد سعر خام برنت 94 سنتا إلى 76.61 دولارا للبرميل عند التسوية، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط 1.16 دولار إلى 71.78 دولارا.

وسجل برنت زيادة أسبوعية بنسبة 2.4 %، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط 2.3 %.

وتعززت أسعار النفط هذا الأسبوع بفضل آمال في نمو الطلب من الصين، التي ارتفع لديها إنتاج مصافي النفط في مايو/أيار الماضي، إلى ثاني أعلى مستوياته الإجمالية على الإطلاق.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، إنه من المتوقع مواصلة الطلب الصيني على النفط خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وقد تلقت الأسعار الدعم أيضا من الخفض الطوعي لإنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، الذي دخل حيز التنفيذ في مايو/أيار الماضي، إضافة إلى تخفيضات إضافية أعلنتها السعودية ستبدأ اعتبارا من يوليو/تموز المقبل.

فيما قال وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف إن "من الواقعي وصول أسعار النفط إلى نحو 80 دولارا للبرميل، وفقًا للمصادر الإعلامية.