الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ميتا تتراجع عن سياستها الخاصة بـ "كورونا"

حجم الخط
منصات التواصل الاجتماعي.png
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت شركة "ميتا" المالكة لعدة تطبيقات ومنصات تواصل اجتماعية شهيرة ومنتشرة، إنها أوقفت تطبيق سياستها التي وُضعت للحد من انتشار المعلومات الكاذبة المتعلقة بوباء "كوفيد-19" في فيسبوك وانستغرام.

وتعرضت منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر، لضغط هائل لمعالجة المعلومات الكاذبة المتعلقة بالوباء، ومن ذلك الادعاءات الكاذبة بشأن التطعيمات، مما دفعها إلى اتخاذ إجراءات صارمة.

وأفادت تويتر في شهر كانون أول/ ديسمبر 2020 أنها ستبدأ بوضع علامة أو إزالة المعلومات المضللة المتعلقة بتطعيمات كوفيد-19 إثر نشر الآلاف من الحسابات ادعاءات كاذبة عن كورونا والتأثيرات العكسية للتطعيمات.

وفي عام 2021، صرحت فيسبوك بأنها أزالت 1.3 مليار حساب مزيف خلال المدة الواقعة بين تشرين أول/ أكتوبر وكانون أول/ ديسمبر، وأكثر من 12 مليون منشور عن كوفيد-19 والتطعيمات، وصفها خبراء الصحة العالمية بأنها معلومات مضللة.

وسعت الشركة الأم لفيسبوك في شهر تموز/ يوليو 2022 إلى الحصول على رأي مجلس الإشراف المستقل بشأن التغييرات في نهجها الحالي، نظرًا إلى التحسن في المصادر الموثوقة للمعلومات والوعي العام بشأن كوفيد-19.

ومع ذلك، قالت ميتا، الجمعة الماضية، إن القواعد ستظل سارية في البلدان، التي لا تزال حالة الطوارئ الصحية لوباء كوفيد-19 مستمرة، وستواصل الشركة هناك إزالة المحتوى الذي ينتهك سياسات التضليل بشأن الفيروس.

ونوهت في منشور على مدونتها: "نتشاور مع خبراء الصحة لفهم الادعاءات وفئات المعلومات المضللة التي يمكن أن تستمر في تشكيل هذا الخطر".

وفي وقت سابق من شهر تشرين ثاني/ نوفمبر 2022، تراجعت "تويتر" أيضًا عن سياسة التضليل الخاصة بوباء كوفيد-19.

وهذا يعني أن الشركة لن تعطي الأولوية بعد الآن لإزالة أو وضع علامات على المعلومات الصحية المضللة المتعلقة بالفيروس الذي اجتاح العالم منذ مطلع عام 2020، وأدى إلى وفيات بالملايين.