الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

السودان يعلن تشكيل الحكومة الانتقالية

حجم الخط
الخرطوم- وكالات

اجتمع مجلس السيادة السوداني، مساء أمس، لمناقشة التشكيل الوزاري للحكومة المقترح من رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، معتمداً الترشيحات التي قدمها الأخير لإعلانها اليوم.

وقال القيادي في الحرية والتعبير محمد ضياء الدين، إن التشكيل الحكومي سيعلن اليوم الخميس، بعد اكتمال المشاورات حول القوائم الوزارية.

بدوره، أوضح عضو مجلس السيادة الفريق شمس الدين الكباشي أن الاجتماع كان إيجابياً، وتم التوافق على الأسماء المقترحة للحكومة الجديدة، ومن المتوقع الإعلان عنها اليوم.

فيما، قال المتحدث باسم مجلس السيادة محمد الفكي، إن إعلان تشكيل الحكومة الانتقالية سيكون في غضون 48 ساعة، على أقصى تقدير.

وجاءت تصريحات الفكي، عقب اجتماع استثنائي، عقده المجلس بالقصر الجمهوري في العاصمة الخرطوم، بحضور رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وتسلم حمدوك، في وقت سابق، قوائم ترشيحات الوزراء المقدمة من قوى إعلان الحرية والتغيير، حيث بلغت الترشيحات 49 مرشحا ومرشحة لـ14 وزارة، و16 مرشحا ومرشحة لـ5 مجالس وزارية متخصصة.

وفي 22 أغسطس/آب الماضي أدى حمدوك اليمين الدستورية رئيسا للحكومة السودانية خلال المرحلة الانتقالية التي تستمر 39 شهرا وتنتهي بإجراء انتخابات.