الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محدث جيش الاحتلال يُعلن سحب آلياته العالقة في جنين

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-06-19 at 13.56.22.jpeg
جنين - وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إخلاء خمس مركبات عسكرية من مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، بعد 8 ساعات تحت إطلاق النار.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم، إن عملية سحب 5 آليات عسكرية على الأقل تضررت جراء استهدافها بعبوات ناسفة في جنين "سيستمر لعدة ساعات، تحت إجراءات أمنية مشددة".

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هِغري، في تصريحات صحفية نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، بأن "عمليات الجيش في جنين تحت السيطرة". مؤكدًا أنه "تم استدعاء قوات إضافية للمساعدة في سحب الآليات العالقة".

ونوه "هِغري" إلى أن "القوات الجوية تعمل أيضًا في المنطقة".

وأجرى رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هليفي، تقييمًا للوضع الميداني، بمشاركة "قائد المنطقة الوسطى" في جيش الاحتلال، يهودا فوكس، "للتأكد من أن توفر كل الموارد اللازمة لقواته على الأرض".

WhatsApp Image 2023-06-19 at 12.01.20.jpeg
 

وعزز جيش الاحتلال قواته واستقدم آليات ووحدات عسكرية لمدينة جنين والمنطقة المحيطة بها، للمساعدة في عملية سحب الآليات العالقة في جنين وتأمينها.

وذكر جيش الاحتلال أن ناقلة جند من طراز "بانتير" تعطلت بعد تعرضها لانفجار عبوة ناسفة زُرعت في الطريق الذي انسحبت منه قواته التي نفذت عمليات اعتقال في جنين فجر اليوم.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال، إلى أن جيش الاحتلال يتحقق مما إذا كان الجزء السفلي من الآلية كان مصفحا أم لا.

وأردف: "بعد انفجار العبوة الناسفة مباشرة، بدأ إطلاق النار باتجاه الآلية". مبينًا: "هناك ما بين 5 إلى 7 آليات عسكرية عالقة في جنين، والقوات تعمل على سحبها ويتم العمل على إنقاذها بمساعدة مُسيرات هجومية".

WhatsApp Image 2023-06-19 at 12.01.19.jpeg
 

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى تضررت محركات الآليات العسكرية الأخرى العالقة في جنين بنيران المقاومة الفلسطينية التي حاولت صد اقتحامات جيش الاحتلال، ما أدى إلى تعطيلها.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إنه "من السابق لأوانه القول ما إذا كان الحدث سيكون له عواقب في غزة".

وأضاف: "لا أعتقد أنه من الصواب الحديث عن عمليات واسعة النطاق"، وذلك في ظل دعوات الوزير بتسلئيل سموتريتش بشن عملية عسكرية واسعة شمال الضفة الغربية.

WhatsApp Image 2023-06-19 at 12.01.19.jpeg
 

وتابع: "نحن نستعد على الدوام لعمليات في شمال الضفة عند الضرورة. عندما تتوفر لنا معلومات سننفذها، لسنا بحاجة لاحتلال جنين، لدينا حرية عمل في المنطقة واستخبارات جيدة".

واستدرك: "لسنا بحاجة لاحتلال جنين، لدينا حرية التصرف في الفضاء والذكاء الجيد، عندما تكون هناك معلومات سنفعلها. في شمال الضفة هناك احتكاك أكبر بسبب المسلحين والمتفجرات في المنطقة".

WhatsApp Image 2023-06-19 at 11.21.21.jpeg