الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تراجع أسعار النفط

حجم الخط
أسعار النفط.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد خفض الصين معدلات الفائدة المرجعية على الإقراض أقل من المتوقع، مما يثير مزيدًا من المخاوف بشأن توقعات الطلب على النفط في أكبر مستورد للخام في العالم.

وانخفض خام برنت 5 سنتات إلى 76.04 دولارًا للبرميل، وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو/ تموز 99 سنتًا عن إغلاق يوم الجمعة إلى 70.79 دولارًا. وينتهي عقد يوليو بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء.

وهبط كذلك عقد الخام الأمريكي تسليم أغسطس/ آب، الأكثر نشاطا، 71 سنتًا عن إغلاق يوم الجمعة إلى 71.22 دولارًا للبرميل، ولم تكن هناك تسوية للخام الأمريكي، الاثنين، بسبب عطلة عامة في الولايات المتحدة.

وخفضت الصين في وقت سابق من اليوم اثنين من معدلات الإقراض المعيارية، سعر الفائدة الرئيسي للقروض لعام ولخمسة أعوام، بمقدار 10 نقاط أساس لكل منهما.

وجاء الخفض بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية حديثة أن قطاعي التجزئة والمصانع يكافحان للحفاظ على القوة الدافعة التي تحققت في وقت سابق من العام.

واجتمعت الحكومة الصينية الأسبوع الماضي لمناقشة تدابير لتحفيز النمو الاقتصادي، وخفضت العديد من البنوك الكبرى توقعاتها للنمو الاقتصادي لعام 2023 وسط مخاوف من تعثر التعافي بعد كوفيد-19.

وعلى صعيد الإمدادات، سجلت صادرات إيران من النفط الخام وإنتاجها النفطي ارتفاعات جديدة في 2023 رغم العقوبات الأمريكية.

ومن المقرر أن تزيد روسيا صادراتها من وقود الديزل وزيت الغاز المنقول بحرًا هذا الشهر، مما يفوق تخفيضات منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها، بما في ذلك موسكو نفسها.

وقال محللون اقتصاديون، إن تخفيضات أوبك+ ليست كافية لتحقيق التوازن بين العرض والطلب العالميين حتى لو مُدّدت حتى 2024.