الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يعزل عدداً من الأسرى عقب اقتحام سجن النقب

حجم الخط
قمع الأسرى في سجون الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال عزلت عدداً من الأسرى، عقب عملية اقتحام جرت لبعض أقسام سجن النقب.

وأوضح نادي الأسير في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات القمع التابعة لإدارة السّجون اقتحمت الليلة الماضية، قسم 25 في سجن النقب، والذي يقبع فيه الأسير مهيب دراغمة شقيق الشهيد أحمد دراغمة من طوباس، والذي ارتقى يوم أمس خلال العدوان على جنين.

ولفت، إلى قوات القمع شرعت بعمليات تفتيش واسعة داخل الغرفة التي يقبع فيها، وأقدمت على رشهم بالغاز، ونقلته ورفاقه في الغرفة إلى الزنازين، ما دفع الأسرى بالأقسام بالتكبير والدق على الأبواب.

واقتحمت قوات القمع قسم 28، ونقلت 18 أسيرًا يقبعون في ثلاثة غرف إلى الزنازين، مؤكداً أنّ حالة من التوتر الشديد تسود أقسام الأسرى.

وتستعين إدارة سجون الاحتلال عادةً بالوحدات الخاصة، خلال التفتيشات للتنكيل بالأسرى من خلال الضرب، والرش بالغاز السام والمسيل للدموع والنقل والشبح.

ووحدات "القمع" تتبع لإدارة سجون الاحتلال وتستخدم في قمع الأسرى وهي: "ميتسادا"، "درور"، "اليماز"، "اليمام" و"النحشون".

ومهمة هذه الوحدات اقتحام غرف الأسرى، وتنفيذ عمليات ترهيب وقمع وتخريب والتعامل بوحشية معهم.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال قرابة الـ 4900 أسير؛ بينهم 31 أسيرة، و160 طفلاً قاصرًا، ونحو 970 معتقلًا إداريًا؛ بينهم 7 أطفال وأسيرتان و15 صحفيًا و5 نواب في المجلس التشريعي.